اخبار اليمن

لا داعي لدعم الحوثيين: خبير اقتصادي يكسف فوائد استيراد القات الهرري

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول لا داعي لدعم الحوثيين: خبير اقتصادي يكسف فوائد استيراد القات الهرري دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - لا داعي لدعم الحوثيين: خبير اقتصادي يكسف فوائد استيراد القات الهرري

اخبار من اليمن دعا الخبير الاقتصادي وحيد الفودعي، في منشور مطول على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى استيراد القات الهرري من إثيوبيا بدلاً من استيراد القات من مناطق سيطرة الحوثيين في اليمن.

وأوضح الفودعي في منشوره أن استمرار استيراد القات من الحوثيين يُساهم في دعمهم اقتصادياً، من خلال توفير العملة الصعبة لهم، بينما يُمكن استيراد القات الهرري بأسعار أقل، مما يُقلل من استنزاف العملة المحلية.

وأشار الفودعي إلى أن زراعة القات في اليمن، وخاصة في مناطق سيطرة الحوثيين، تتطلب استخدام كميات كبيرة من المبيدات الحشرية والسموم والأسمدة الكيميائية، والتي تُمثل عبئاً اقتصادياً على البلاد، فضلاً عن مخاطرها الصحية على الإنسان والبيئة.

وأكد الفودعي أن استيراد القات الهرري من إثيوبيا يُمكن أن يُساهم في الحد من هذه المخاطر، كما أنه يُمكن أن يُساهم في دعم الاقتصاد الإثيوبي، وخلق فرص عمل جديدة للشعب الإثيوبي.

ودعا الفودعي إلى ضرورة إجراء دراسات شاملة حول فوائد ومخاطر استيراد القات الهرري، مع الأخذ بعين الاعتبار جميع الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية والصحية، قبل اتخاذ أي قرار نهائي.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
لا داعي لدعم الحوثيين: خبير اقتصادي يكسف فوائد استيراد القات الهرري ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر لا داعي لدعم الحوثيين: خبير اقتصادي يكسف فوائد استيراد القات الهرري، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى لا داعي لدعم الحوثيين: خبير اقتصادي يكسف فوائد استيراد القات الهرري.

قد تقرأ أيضا