منوع

كيفية ضبط الساعة على نظام التوقيت الصيفي

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول كيفية ضبط الساعة على نظام التوقيت الصيفي دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - كيفية ضبط الساعة على نظام التوقيت الصيفي

اخبار من اليمن تزايد البحث على مواقع التواصل الاجتماعي مع انتهاء فصل الشتاء، البحث حول موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024، وذلك حتى يضبطوا ساعات هواتفهم على النظام الجديد.


ما هو موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024؟


و وفقا للقانون الصادر مؤخرًا في شأن إقرار نظام التوقيت الصيفي، يبدأ تطبيق التوقيت الصيفي في مصر من يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر، من كل عام ميلادي، وتكون الساعة مقدمة بمقدار ستين دقيقة.


ويشار إلى أنه اقترب موعد انتهاء التوقيت الشتوي الذى استمر العمل به نحو 6 أشهر، منذ قرار مجلس الوزراء في أكتوبر الماضي بتطبيق التوقيت الشتوي والذي تم خلاله تأخير الساعة لمدة 60 دقيقة.

 


ويبدأ تغيير الساعة وفقا للتوقيت الصيفي حسب قرار الحكومة، في منتصف ليلة الجمعة الموافق 26 أبريل 2024، ويكون بتقديم الساعة 60 دقيقة كاملة، على أن ينتهي في يوم 28 أكتوبر 2024.


وتضبط الساعة عند التغيير إلى التوقيت الصيفي، على ساعات اليد والحائط، والحاسوب وأجهزة المحمول، على النحو التالي:

 

  • - فتح الساعة على جهاز الحاسوب أو اللاب توب.
  • - اضغط على «تغيير الوقت والتاريخ»، «change time and date»
  • - تقديم الساعة 60 دقيقة عند الساعة 11 صباحا لتصبح الساعة 12 مساء.

وكانت الحكومة قد طبقت العمل بالتوقيت الصيفى في شهر أبريل الماضى، في محاولة لترشيد استهلاك مصادر الطاقة المختلفة، مثل الكهرباء والبنزين والسولار والغاز.

 

وجاء إقرار العمل بـ التوقيت الصيفي فى مصر بعد 7 سنوات من إلغائه، وتم تطبيقه خلال الجمعة الأخيرة من شهر أبريل للعام الماضي 2023، وتقوم آلية التوقيت الصيفي على تقديم الساعة 60 دقيقة.

 

و وافق مجلس النواب في وقت سابق، وبشكل نهائي على قانون تقرير نظام التوقيت الصيفى، ويهدف إلى عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي من خلال تقديم الساعة بمقدار ستين دقيقة اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر إبريل حتى الخميس الأخير من أكتوبر، وذلكلترشيد الطاقة والاقتصاد في تشغيلها في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
كيفية ضبط الساعة على نظام التوقيت الصيفي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر كيفية ضبط الساعة على نظام التوقيت الصيفي، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى كيفية ضبط الساعة على نظام التوقيت الصيفي.

قد تقرأ أيضا