اخبار العرب والعالم

تعليقات هوير "غير بناءة".. قطر ترد على نائب أمريكي "هدد " بمعاقبتها بسبب حماس

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول تعليقات هوير "غير بناءة".. قطر ترد على نائب أمريكي "هدد " بمعاقبتها بسبب حماس دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - تعليقات هوير "غير بناءة".. قطر ترد على نائب أمريكي "هدد " بمعاقبتها بسبب حماس

اخبار من اليمن متابعات_وكالات: ردت سفارة قطر في أمريكا، الثلاثاء، على النائب الأمريكي، ستيني هوير، بعد بيان حث فيه الدوحة على ممارسة الضغط على حماس لقبول إطلاق سراح الرهائن بشكل معقول ووقف مؤقت لإطلاق النار.

وذكر النائب الديمقراطي أن قطر، التي تتوسط هي ومصر في مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة، يجب أن تخبر حركة حماس بأنه ستكون هناك "تداعيات" إذا "واصلت (حماس) عرقلة التقدم صوب الإفراج عن الرهائن والتوصل إلى وقف مؤقت لإطلاق النار".

وأضاف هوير في بيان "ينبغي للتبعات أن تشمل قطع التمويل المقدم إلى حماس أو رفض منح قادة حماس حق اللجوء في الدوحة، إذا فشلت قطر في ممارسة هذا الضغط، فإن الولايات المتحدة لا بد أن تعيد تقييم علاقتها مع قطر".

ردت قطر على ذلك، قائلة إن تعليقات هوير "غير بناءة".

وجاء في بيان السفارة "قطر وسيط فقط، لا نتحكم في إسرائيل أو حماس.. حماس وإسرائيل هما المسؤولتان الوحيدتان عن التوصل إلى اتفاق".

وأضافت السفارة "بالطبع، التقدم الحديث بطيء، والنائب هوير ليس وحده من يشعر بالإحباط، لكن اللوم والتهديد ليسا بناءين".

وأفاد البيان أن قطر من أبرز الحلفاء غير الأعضاء بحلف شمال الأطلسي ويتمركز بها حاليا 10 آلاف جندي أميركي وأضخم حضور عسكري أميركي في الشرق الأوسط مستنكرا إشارة هوير إلى أن حماس يجب ألا تكون في قطر.

وجاء في البيان "من المؤكد أنه من المغري أن نفعل ما يقترحه وأن نبتعد عن الأطراف التي تبدو متعنتة.. لكن ينبغي أن نتذكر أن دور قطر في الوساطة قائم فقط لأن الولايات المتحدة طلبت مننا في 2012 الاضطلاع بهذا الدور بما أن إسرائيل وحماس، للأسف، ترفض كل منهما التحدث مع الأخرى مباشرة".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المرصد
تعليقات هوير "غير بناءة".. قطر ترد على نائب أمريكي "هدد " بمعاقبتها بسبب حماس ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تعليقات هوير "غير بناءة".. قطر ترد على نائب أمريكي "هدد " بمعاقبتها بسبب حماس، من مصدره الاساسي موقع المرصد.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تعليقات هوير "غير بناءة".. قطر ترد على نائب أمريكي "هدد " بمعاقبتها بسبب حماس.

قد تقرأ أيضا