اخبار اليمن

أمطار رعدية تعم 20 محافظة يمنية خلال الساعات القادمة.. وصدور تحذيرات مهمة

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول أمطار رعدية تعم 20 محافظة يمنية خلال الساعات القادمة.. وصدور تحذيرات مهمة دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - أمطار رعدية تعم 20 محافظة يمنية خلال الساعات القادمة.. وصدور تحذيرات مهمة

اخبار من اليمن توقعت الأرصاد الجوية، هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات، واضطراب البحر في خليج عدن ومضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأفاد المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، بأنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى تدفق السيول على هضاب وصحارى محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، مأرب والجوف ومرتفعات البيضاء، أبين، لحج، الضالع، تعز.

ومن المحتمل هطول أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد على محافظات صعدة، عمران، صنعاء، حجة، المحويت ، ذمار، ريمة، إب و تعز، وتشمل السواحل الغربية والجنوبية وأجزاء من السواحل الشرقية وأرخبيل سقطرى.

وحسب المركز قد يحدث اضطراب للبحر في خليج عدن ومضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر.

وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار ومن الرياح الشديدة الهابطة وتساقط حبات البرد.

كما حذر من العواصف الرعدية والتواجد تحت أعمدة النور والأبراج العالية والأشجار واستخدام الهواتف المحمولة والأجهزة الكهربائية بأنواعها.

وحذر المركز كذلك سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية نتيجة هطول الأمطار وتشكل الضباب ومن الانهيارات الصخرية، ومن عبور الجسور الأرضية أثناء تدفق السيول، ومرتادي البحر والصيادين من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وأهاب بالجهات ذات العلاقة كل بحسب موقعه واختصاصه، أخذ التدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
أمطار رعدية تعم 20 محافظة يمنية خلال الساعات القادمة.. وصدور تحذيرات مهمة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أمطار رعدية تعم 20 محافظة يمنية خلال الساعات القادمة.. وصدور تحذيرات مهمة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أمطار رعدية تعم 20 محافظة يمنية خلال الساعات القادمة.. وصدور تحذيرات مهمة.

قد تقرأ أيضا