اخبار اليمن

الحكومة الشرعية تعلق على فضيحة المبيدات الزراعية المسرطنة التي تتاجر بها قيادات حوثية

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول الحكومة الشرعية تعلق على فضيحة المبيدات الزراعية المسرطنة التي تتاجر بها قيادات حوثية دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - الحكومة الشرعية تعلق على فضيحة المبيدات الزراعية المسرطنة التي تتاجر بها قيادات حوثية

اخبار من اليمن قالت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، إن فضيحة المبيدات "منتهية الصلاحية، والمحظورة دولياً" التي تقوم شركات مملوكة لقيادات نافذة في مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران، وبتسهيلات حوثية، بإدخالها للمناطق الخاضعة بالقوة لسيطرتها، جريمة نكراء تندرج ضمن أعمال القتل المتعمد والممنهج الذي تمارسه بحق اليمنيين منذ انقلابها على الدولة.

واضافت على لسان وزير الإعلام، معمر الإرياني، أن الوثائق المتداولة تؤكد أن مليشيا الحوثي عمدت منذ انقلابها على إدخال كميات من المبيدات المسمومة، والمسرطنة إلى اليمن، من ضمنها مادة "المانكوزيب"، و"بروميد الميثيل"، ومبيد "دورسبان"، ما تسبب في زيادة إعداد المصابين بأمراض السرطان وغيرها من الأمراض المزمنة في مناطق سيطرتها، إضافة إلى تاثيراتها الكارثية على البيئة والتربة والثروة الحيوانية والمياه الجوفية.

وأردف الإرياني: "كما تؤكد تلك الوثائق قيام مليشيا الحوثي وبغرض الاثراء وتنمية الموارد، بإدخال أكثر من (90) صنفاً من المبيدات الزراعية القاتلة للأسواق في المناطق الخاضعة بالقوة لسيطرتها، وأن أكثر من (120) طناً من المبيدات المحرمة دولياً كانت محتجزة في نقاط مختصة وتم الإفراج عنها بتوجيهات من قيادات عليا، احداها بتوجيه مباشر من المدعو مهدي المشاط".

وقالت الحكومة اليمنية إن "المجتمع الدولي والامم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن، مطالبين بادانة جريمة اغراق مليشيا الحوثي لليمن بالسموم القاتلة، والتي تعرض حياة ملايين اليمنيين للخطر، والشروع الفوري في تصنيفها منظمة إرهابية، وتجفيف منابعها المالية والسياسية والإعلامية، وتكريس الجهود لدعم الحكومة لفرض سيطرتها وتثبيت الأمن والاستقرار على كامل الأراضي اليمنية".

إقـرأ أيضـًا: فضيحة المبيدات الاسرائيلية المسرطنة للتاجر الحوثي ”دغسان” تهز اليمن.. وقيادات الجماعة ترفض التجاوب

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الحكومة الشرعية تعلق على فضيحة المبيدات الزراعية المسرطنة التي تتاجر بها قيادات حوثية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الحكومة الشرعية تعلق على فضيحة المبيدات الزراعية المسرطنة التي تتاجر بها قيادات حوثية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الحكومة الشرعية تعلق على فضيحة المبيدات الزراعية المسرطنة التي تتاجر بها قيادات حوثية.

قد تقرأ أيضا