منوع

عقوبات الغش وتسريب امتحانات الثانوية العامة 2024

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول عقوبات الغش وتسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - عقوبات الغش وتسريب امتحانات الثانوية العامة 2024

اخبار من اليمن حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عقوبة تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 أو الغش في الامتحانات، استعدادًا لانطلاق الامتحانات في يونيو المقبل.


وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن قانون مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات رقم 205 لعام 2020، حدد عقوبات مغلظة للأشخاص المحاولين تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 أو الشروع في الغش أثناء تأدية الامتحانات.


وفرض قانون مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، على كل من قام بطبع أو نشر أو تداول أو ترويج لأسئلة امتحانات امتحانات الثانوية العامة 2024 وأجوبتها أو ساعد على فعل ذلك، بأي وسيلة من الوسائل المعروفة، العقوبات التالية:


  • - الحبس بمدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد عن 7 سنوات.
  • - وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد عن 200 ألف جنيه.
  • ويعاقب كل من ساعد على الشروع في ارتكاب أي فعل من نشر أو طبع أو أذاع أو روج لأسئلة امتحانات الثانوية العامة، بالتالي:
  • - الحبس مدة لا تقل عن سنة.
  • - بغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه، ولا تزيد على 50 ألف جنيه.

بجانب حرمان الطالب الذي يرتكب غشًا أو شروعًا فيه أو أي فعل من الأفعال المنصوص عليها سابقًا، من أداء امتحان الدور الذي يؤديه والدور الذي يليه من العام نفسه، ويعتبر راسب في كافة المواد الدراسية.


ونص القانون، أنه في حالة الغش في امتحانات الثانوية العامة بالمواد الأجنبية أو تسريبها أو المساعدة في ذلك، يحرم الطالب من أداء امتحانات المواد اللازمة للمعادلة، وذلك طبقًا للنظام المصري دورين متتاليين، وفي جميع الأحوال، يحكم بمصادرة الأشياء المضبوطة محل الجريمة.


ونصت المادة الثانية من القانون، أن كل من حاز على أي من أجهزة الهواتف المحمولة أو غيرها من أجهزة الاتصال أو الإرسال أو الاستقبال السلكية أو غيرها، بكافة أنواعها من الوسائل المساعدة على الغش أو تسريب الامتحان، داخل لجان امتحانات الثانوية العامة، يعاقب بدفع غرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تزيد عن 10 آلاف جنيه.

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
عقوبات الغش وتسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عقوبات الغش وتسريب امتحانات الثانوية العامة 2024، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عقوبات الغش وتسريب امتحانات الثانوية العامة 2024.

قد تقرأ أيضا