اخبار اليمن

توقيع اتفاقية جديدة بين السعودية واليمن بموافقة مجلس الوزراء السعودي والوكالة الرسمية تكشف تفاصيلها

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول توقيع اتفاقية جديدة بين السعودية واليمن بموافقة مجلس الوزراء السعودي والوكالة الرسمية تكشف تفاصيلها دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - توقيع اتفاقية جديدة بين السعودية واليمن بموافقة مجلس الوزراء السعودي والوكالة الرسمية تكشف تفاصيلها

اخبار من اليمن أفاد الإعلام الرسمي بالمملكة العربية السعودية واليمن، بأن مجلس الوزراء السعودي، وافق في إجتماعه اليوم الثلاثاء، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على مذكرة تفاهم في مجال السلامة النووية والوقاية من الإشعاع الموقعة بين هيئة الرقابة النووية والإشعاعية في المملكة العربية السعودية واللجنة الوطنية للطاقة الذرية في الجمهورية اليمنية.

وأكد أمين عام اللجنة الوطنية للطاقة الذرية الدكتور، عبدالله أحمد الشامي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أهمية هذه المذكرة التي تهدف إلى تطوير وتنظيم التعاون بين الطرفين في مجال السلامة النووية والوقاية من الإشعاع والتأهب والاستجابة للطوارئ النووية والإشعاعية، مشيراً إلى أن المذكرة تتضمن أيضاً منع الإتجار غير المشروع بالمواد النووية والمصادر المشعة.

وأضاف أن المذكرة ستعزز قدرات الكشف الإشعاعي بالتنسيق مع الجهات المعنية في البلدين عبر المنافذ الحدودية المشتركة، موضحاً أن مجالات التعاون تشمل تبادل الخبرات عن طريق تنظيم المؤتمرات والندوات والدورات وجلسات العمل وإجراء البحوث والدراسات في المواضيع ذات العلاقة والتأهيل والتدريب وتعزيز البنية التحتية للجنة الوطنية للطاقة الذرية بما يخدم السلامة النووية والوقاية من الاشعاع .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
توقيع اتفاقية جديدة بين السعودية واليمن بموافقة مجلس الوزراء السعودي والوكالة الرسمية تكشف تفاصيلها ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر توقيع اتفاقية جديدة بين السعودية واليمن بموافقة مجلس الوزراء السعودي والوكالة الرسمية تكشف تفاصيلها، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى توقيع اتفاقية جديدة بين السعودية واليمن بموافقة مجلس الوزراء السعودي والوكالة الرسمية تكشف تفاصيلها.

قد تقرأ أيضا