اخبار اليمن

خبير أرصاد يحذر: منخفض الهدير في اليمن ليس الأول ولن يكون الأخير (فيديو)

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول خبير أرصاد يحذر: منخفض الهدير في اليمن ليس الأول ولن يكون الأخير (فيديو) دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - خبير أرصاد يحذر: منخفض الهدير في اليمن ليس الأول ولن يكون الأخير (فيديو)

اخبار من اليمن أكد الخبير السعودي في شؤون الأرصاد الجوية، خالد الزعاق ، أن المنخفض الجوي الذي شهدته كل من اليمن وسلطنة عمان والإمارات ليس الأول ولن يكون الأخير.

وقال الزعاق خلال برنامج "تقويم" على قناة العربية : ” أهلنا الأولين كانوا يسمون الفترة السابقة على غياب نجمة الثريا بيولات الثريا والتي تشهد تقلبات جوية حادة وأمطار غزيرة ويسبقها عصف الرياح ”.

وأشار إلى موعد تلك التقلبات والتي تبدأ من منتصف أبريل وحتى ظهور الثريا في أول يوليو ، مضيفاً أن الثريا هي حساب الزمان عند العرب .

ولفت إلى أن التغييرات المناخية تكون من صميم الكون ولا تتغير بتغير الزمان أو المكان ، فشبه الجزيرة العربية مرت بعصور الجليد والسافانا والتصحر.

وفي وقت سابق، تحدث الزعاق، عن أسباب حدوث منخفض الهدير الذي ضرب عُمان والإمارات وأجزاء من اليمن، قائلًا: إن "الأرض مثل الكائن الحي تتكون من سوائل "البحار والمحيطات وضغط وحرارة".. موضحا أن "الضغط والحرارة ينقلان الرياح والأمطار من مكان إلى مكان آخر".

وأضاف: في حال تغير القيم الضغطية في مكان ما فإن جزئيات الهواء تأتي من كل اتجاه حتى تملأ هذا الفراغ فيحدث تصادم ينتج عنه دوران، وإذا كان في البر يسمى عاصوف، وإذا كان في البحر يمسى إعصار.. مشيرًا إلى أن ما حصل في عُمان والإمارات واليمن مزيج من الإعصار والعاصفة، مبينا أن العاصوف هي رياح شديدة تهب بشكل دوراني وترتفع إلى عنان السماء بشكل عمودي.

وخلال الأيام الماضية، ضرب إعصار شديد الإمارات وسلطنة عمان، وعدد من المحافظات الشرقية في اليمن، وتسببت في سقوط ضحايا وخسائر مادية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
خبير أرصاد يحذر: منخفض الهدير في اليمن ليس الأول ولن يكون الأخير (فيديو) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر خبير أرصاد يحذر: منخفض الهدير في اليمن ليس الأول ولن يكون الأخير (فيديو)، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى خبير أرصاد يحذر: منخفض الهدير في اليمن ليس الأول ولن يكون الأخير (فيديو).

قد تقرأ أيضا