الرئيسية / اخبار اليمن / من اليمن اليوم ما الذي يمنع علي سالم البيض من العودة إلى جنوب اليمن – ناس تايمز

من اليمن اليوم ما الذي يمنع علي سالم البيض من العودة إلى جنوب اليمن – ناس تايمز

تحرر جنوب اليمن الموالي للشرعية من عصابات الحوثي وصالح ليتنفس الجنوبيون الصعداء، لكنهم دخلوا في حرب أخرى مع الجماعات المسلحة التي يقول مسؤولون جنوبيون ان الهدف منها خلط الأوراق ووأد فرحة الانتصار في المهد.

قاوم الجنوبيون ما يصفونها بمشاريع الموت، لكن قطاع واسع من الجنوبيين باتوا يتسألون عن المانع في عدم عودة القيادات الجنوبية التاريخية الى عدن، وخاصة الرئيس الجنوبي علي سالم البيض؟.

البيض الذي يحظى بشعبية كبيرة في بلاده بات اليوم مطالب بالعودة، لما يمتلك من حضور شعبي، وكذا الواجب الوطني الذي يقول البعض انه يحتم عليه العودة لكي ليكون محفزا للجنوبيين في بناء مؤسسات دولتهم.

البيض الذي يتهم من بعض الأطراف الشمالية بموالاة إيران، أعلن تأييده لعاصفة الحزم التي انطلقت لمنع التمدد الإيراني في الجنوب، (بلاده)، وجدد مطالبته المستمرة للخليج بدعم جهود استقلال بلاده.. مؤكدا انهم بان الجنوب سيكون حليفا وفيا لدول المنطقة والإقليم.

يعتقد البعض أن البيض الذي يعاني من ظروف صحية صعبة، قد ترك العمل السياسي، لكن الرجل يصر بانه مع شعبه حتى تعاد دولة الجنوب ليسلم الراية للجيل الصاعدة كما قال في تصريحات بثت قبل سنوات.

الرئيس الجنوبي مطالب اليوم بحضور سياسي من داخل الجنوب المحرر، حيث لم يعد هناك أي مانع لعودته، خاصة في ظل التشتت السياسي وعدم التوصل الى اتفاق على تشكيل كيان سياسي جنوبي.

يأمل سياسيون أن يعود الرئيس البيض، فعودته كم يقولون سوف تسهم في لملمة الشتات لما يتمتع به من حضور جنوبي، ناهيك عن انه المسؤول عن ادخال بلادهم في وحدة مع الشمال.

عودة البيض، إلى الجنوب مواصلة لحضوره السياسي، والقيام بما يعتقده جنوبيون بانه واجب على رئيس كان المسؤول الأول في توقيع اتفاقية الوحدة التي لم تجن بلادهم منها غير الدمار والخراب والقتل والتنكيل بأهل الجنوب.

فهل ينتظر الجنوبيون عودة رئيس جمهوريتهم السابقة، ام ان الرجل ليس في جعبته أي شيء يقدمه لمناصريه.

*صحيفة اليوم الثامن

إقرأ بقية الخبر من المصدر

عن ناس تايمز