الرئيسية / اخبار اليمن / اخبار من اليمن – هكذا سخر اليمنيون من ظهور صالح في أحد مولات صنعاء – مارب برس

اخبار من اليمن – هكذا سخر اليمنيون من ظهور صالح في أحد مولات صنعاء – مارب برس

اخبار من اليمن – هكذا سخر اليمنيون من ظهور صالح في أحد مولات صنعاء.

أثار ظهور الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح في أحد مولات التسوّق بالعاصمة صنعاء، الثلاثاء، سخرية اليمنيين على مواقع التواصل الاجتماعي.
واحتفت وسائل الإعلام الموالية لصالح بالزيارة القصيرة إلى المول واعتبرتها انتصاراً كبيراً، وخرجت بعشرات التحليلات عن الزيارة وأهدافها، بينما اعتبر ناشطون على مواقع التواصل أنّ الاحتفاء المبالغ فيه بظهور صالح في مول للملابس النسائية الجاهزة وملابس الأطفال دليل على إفلاس، وسخروا من إبراز الزيارة كانتصار.
وقال الكاتب والناشط نبيل سبيع على "فيسبوك" "أشهر زيارتين في التاريخ العربي الحديث: زيارة أنور السادات لتل أبيب، وزيارة علي عبدالله صالح للمول "اللي جنب أذنه" (بجوار سكنه).
وعلّق الكاتب مروان الغفوري على ظهور صالح في المول "بما أنه فتح دكاناً نصيحة: لا تشتروا من علي عبد الله صالح، لأنه كذاب"
وكتب مصطفى راجح "عبور المول في العاشر من يناير يطوي صفحة عبور الجيش المصري خط بارليف في العاشر من رمضان، سجل يا تاريخ".
وأجبرت العملية العسكرية لدول التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن منذ مارس/آذار 2015، صالح، على التخفّي والعيش في مخابئ وبدرومات تحت الأرض. ويصفه اليمنيون بـ"الفأر"، ويقولون إنه يعيش في أنفاق تم إنشاؤها خلال فترة حكمه.
وقال الناشط سليمان الدعيس مخاطباً صالح وأنصاره "ألم يخبره أحد، أو يخطر ببال أحد، أنه لم يعد أحد يذهب للمولات لمقابلة معجبيه إلا مشاهير السناب شات". 
وظهر صالح محاطاً بحراسه أمام محل لفساتين نسائية. وفي لقطة أخرى ظهر العشرات في الدور الأرضي للمول وآخرون ينظرون من الطابق الثاني في صورة أُخذت خلال حفل افتتاح المول الأسبوع الماضي، وتم نشرها مع صورة زيارة صالح للتزييف والقول إن ظهوره كان وسط حضور شعبي كثيف وبشكل مفاجئ.
وكشف الكاتب والناشط سلطان النويرة أن الصورة مزيفة، وقال "الرئيس السابق علي عبدالله صالح نشر في صفحته اليوم بالتزامن مع زيارته للمول هذه الصورة من ضمن الصور التي تم التقاطها أثناء وجوده في ذلك المركز التجاري اليوم، ومع حترامي الشديد الصورة شاهدتها في تلفون أحد الأصدقاء أثناء افتتاح المركز قبل أيام، وتم حشر تلك الصورة في الصور التي نشرت له اليوم أثناء زيارته للمركز".
واعتبر مراقبون أن ظهور صالح في المول يأتي كردّ بائس على ظهور الرئيس عبد ربه منصور هادي في العاصمة المؤقته عدن (جنوب) وزيارته مدينة المكلا بحضرموت (جنوب شرق) براً وفي موكب كبير لقي اهتمام ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي والمواطنين.
وكتب عبد العزيز الحضرمي عن زيارة الرئيس هادي للمكلا "موكب الرئيس عبدربه منصور هادي في المكلا يظهر الفرق بين رئيس الدولة المعترف به عالمياً والمقبول شعبياً وبين الرئيس المخلوع صالح المشمول بعقوبات دولية والمتخفي في بدرومات تحت الأرض".​

إقرأ بقية الخبر من المصدر

عن مارب برس