الارشيف / اخبار اليمن

القاتل المرعب يظهر من جديد ويحصد الارواح في صنعاء واعلان مفاجئ لحالة الطوارئ..حصيلة اوليه بالضحايا حتى الان

اخبار من اليمن أعلن فريق الاستجابة السريعة لمكافحة وباء الكوليرا بمحافظة صنعاء،  حالة الطوارئ بسبب عودة الوباء ووفاة حالات جديدة مصابة بالوباء في عدد من المديريات التابعة لمحافظة صنعاء. وأفاد مسؤولون في الفريق أنه تم نشر 66 فريق عمل بعد تأكيد وفيات في معظم مديريات العاصمة وريفها، بدعم من منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف".

وفي وقت مبكر من يوم امس الجمعة قال رئيس فريق الاستجابة في مديرية صعفان بسام الخولاني في تصريح خاص انه تم وبشكل مفاجئ الإعلان عن حالة طوارئ في عدد من المديريات التابعة لمحافظة صنعاء وهي (مديريات الحيمتين وبني حشيش ومناخة وصعفان والطيال وخولان وجحانة وسنحان وبني بهلول وأرحب ونهم وهمدان) وتم  نشر 66 فريق والاستعانة بأعضاء من أمانة العاصمة كضرورة لإنقاذ هذه المديريات من انتشار وباء الكوليرا بعد تسجيل حالات وفاة مؤكدة.


شاهد :-

هــام : شاهد فئة الـ 100 ريال الجديدة تصل بنك عدن في هذا الوقت وطلب جديد من إدارة البنك بتحويل الـ50 إلى عملة معدنية!

محلات الصرافة تتخذ قرار عاجل ..بعد الخسائر الكبيرة التي وقعت فيها ...وهذا ما سيحدث يوم الاحد

 


ف وأكد الخولاني موت عدد من المصابين قائلاً تلقى فريق الاستجابة السريعة بلاغات بوفاة عدة حالات أمس الاول الخميس في مديرية بني حشيش شرق العاصمة صنعاء، وحالة وفاة في مديرية صعفان غربي صنعاء، إلى جانب وفاة أخرى بنفس المديرية للمواطن حسن محمد يحيى عبدالله زيد في عزله الطرف المحلة السفلى".

وأضاف بأن فريق الاستجابة الطارئة لمكافحة وباء الكوليرا الذي ينطلق في محافظة صنعاء يهدف إلى التدخل السريع لمحاصرة وباء الكوليرا والحد من انتشاره من خلال مصادر شرب المياه وتنفيذ حملات التوعية الصحية والبيئية وتوزيع حقائب للنظافة على المستفيدين في قرى المديريات التي ظهرت بها الإصابة.

وانطلق 66 فريق بتمويل من منظمة اليونيسف امس الجمعة للكشف عن المديريات التي بدأ الوباء يعاود الانتشار فيها وتسجيل الحالات المصابة ولإنقاذ المصابين بالسوائل الوريدية والمضادات الحيوية.


شاهد أيضـاً :-

 

 - أسعار صرف العملات تعود إلى الارتفاع بعد موجة هبوط حاد..أسعار الصرف اليوم

امريكا تعلن مكافأة 15مليون دولار لمن يدلي بمعلومات عن هذه الشخصيات اليمنية "الأسماء"

حقيقة منع مسؤولي الحكومة الشرعية من دخول مصر


وعلى صعيد متصل، حذر ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن الدكتور أحمد شادول من انتشار وباء الكوليرا قائلاً: "هذا الوباء مؤشر آخر خطير لمدى فداحة الأزمة الإنسانية المتصاعدة التي تسبب بها الصراع في اليمن".

وأضاف: "ينبغي على المجتمع الدولي دعم النظام الصحي وتوفير الموارد اللازمة للشركاء الصحيين لاحتواء هذا الوباء ومنع أي أوبئة في المستقبل".

وتسبب النقص الحاد لمياه الشرب النظيفة في تفاقم الوضع الصحي في اليمن، ما أدى إلى ازدياد عدد حالات الإسهال الحاد، خصوصاً مع انقطاع رواتب الموظفين الذين يجدون صعوبة في توفير المياه وأدوات النظافة الضرورية. وأدى انتشار الوباء العام الماضي إلى إصابة أكثر من مليون يمني ووفاة أكثر من 2000 بالوباء، ما يعتبر أكبر عدد من حالات الإصابة بالوباء في التاريخ الحديث.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي بو يمن
القاتل المرعب يظهر من جديد ويحصد الارواح في صنعاء واعلان مفاجئ لحالة الطوارئ..حصيلة اوليه بالضحايا حتى الان ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر القاتل المرعب يظهر من جديد ويحصد الارواح في صنعاء واعلان مفاجئ لحالة الطوارئ..حصيلة اوليه بالضحايا حتى الان، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى القاتل المرعب يظهر من جديد ويحصد الارواح في صنعاء واعلان مفاجئ لحالة الطوارئ..حصيلة اوليه بالضحايا حتى الان.