الارشيف / اخبار اليمن

: مسؤول في الحكومة : ننتظر من "غريفيث" بزيارته الى صنعاء ردا حاسما حول ثلاثة ملفات

اخبار من اليمن مسؤول في الحكومة : ننتظر من "غريفيث" بزيارته الى صنعاء ردا حاسما حول ثلاثة ملفات

2019/02/12م الساعة 10:39 AM (الامناء نت / متابعات)

أكد مسؤول يمني ً إن الحكومة تنتظر من زيارة المبعوث الأممي مارتن غريفيث، إلى صنعاء، ردا ً حاسما حول 3 ملفات رئيسية.
ونقلت صحيفة "عكاض" عن المسؤول، أن الثلاثة الملفات تتمثل في "ملف الأسرى والمختطفين والجثث، وأن يكون في مقدمة الصفقة القيادات الـ4 المشمولة بالقرار 2216، وملف الحديدة وضرورة تطبيق الحوثيين إعادة الانتشار والانسحاب من المدينة وتسليمها للسلطة المحلية الشرعية وفتح ممرات للمعونات الإغاثية، والثالث ملف تعز الذي لم يتم الشروع في المحادثات حوله.
وقال المسؤول إن تلك الملفات ملحة ولا تحتمل التأخير، مطار صنعاء والبنك المركزي فهما شأن يرتبط بالجوانب الاقتصادية ومسؤولية اللجان الاقتصادية التي أجلت البت فيهما إلى ما بعد تنفيذ اتفاق السويد.
وأمس الاثنين أجرى غريفيث ورئيس فريق المراقبين الأميين مايكل لوليسغارد، محادثات مع قيادات الحوثي في صنعاء
ونقلت مصادر في صنعاء بأن لقاءات غريفيث ولوليسغارد مع رئيس «المجلس الانقلابي» مهدي المشاط كرست لمناقشة صفقة الأسرى والمختطفين، وخطة الانسحاب من الحديدة وتوسيع أعداد القوات الأممية عبر السماح بإدخال قوة يصل قوامها إلى أكثر من 200 جندي، في إطار خطة الأمم المتحدة لتوسيع عملها وتأمين فرق الإمداد.
وذكرت المصادر أن جماعة الحوثي تساوم مبعوث الأمم المتحدة على نشر قوات دولية مقابل فتح مطار صنعاء كمطار دولي لا يخضع للرقابة أو التفتيش، فيما لا تزال تعارض تسليم جثث القتلى دفعة واحدة.
ومنذ التوصل لاتفاق السويد في 13 من ديسمبر الماضي، لم يشهد الاتفاق أي تطبيق فعلي على أرض الواقع في ملفاته الثلاث الحديدة والأسرى والمعتقلين وتعز.

telegram-news.jpg
whatsapp-news.jpg

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي الأمناء
: مسؤول في الحكومة : ننتظر من "غريفيث" بزيارته الى صنعاء ردا حاسما حول ثلاثة ملفات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر : مسؤول في الحكومة : ننتظر من "غريفيث" بزيارته الى صنعاء ردا حاسما حول ثلاثة ملفات، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى : مسؤول في الحكومة : ننتظر من "غريفيث" بزيارته الى صنعاء ردا حاسما حول ثلاثة ملفات.