الارشيف / اخبار العرب والعالم

كوريا الجنوبية تدفع 500 مليون دولار إضافية من اجل الحماية الامريكية


اخبار من اليمن واشنطن ـ سبأنت

أفاد البيت الأبيض، اليوم الأربعاء، أن الرئيس دونالد ترامب، أعلن يوم أمس الثلاثاء، بأن كوريا الجنوبية وافقت على دفع 500 مليون دولار إضافية لتأمين وجود أكثر من 28 ألف عسكري أميركي في جنوب شبه الجزيرة الكورية.

قال ترامب خلال لقائه مع أعضاء مجلس الوزراء الأميركي في البيت الأبيض، يوم 12 شباط/فبراير، وتم نشر تسجيل نص هذا التصريح في الموقع الرسمي للبيت الأبيض:

"الكوريون الجنوبيون كانوا يدفعون 500 مليون دولار مقابل الحماية التي تبلغ قيمتها 5 مليارات دولار. والآن وافقوا على دفع 500 مليون إضافية، وأن هذا سيزداد مع مرور الزمن."

يذكر انه سبق ووقعت كوريا الجنوبية اتفاقية مع الولايات المتحدة الأميركية، تقضي بزيادة نفقاتها المطلوبة لتأمين وجود أكثر من 28 ألف عسكري أميركي في جنوب شبه الجزيرة الكورية.

ووفقا لهذه الاتفاقية ستخصص سيؤول في عام 2019 ما قيمته 1.03 ترليون وون كوري جنوبي أي ما يعادل حوالي 890 مليون دولار لتأمين وجود القوات الأميركية في البلاد، ما يزيد عما دفعته في عام 2018 بنسبة 8.2 في المئة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
كوريا الجنوبية تدفع 500 مليون دولار إضافية من اجل الحماية الامريكية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر كوريا الجنوبية تدفع 500 مليون دولار إضافية من اجل الحماية الامريكية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى كوريا الجنوبية تدفع 500 مليون دولار إضافية من اجل الحماية الامريكية.

قد تقرأ أيضا