الارشيف / اخبار العرب والعالم

​اتفاقية تعاون بين الإيسيسكو ومؤسسة مبادرات محمد بن راشد العالمية ومؤسسة

الأربعاء 08 جمادى الثانية 1440 - 16:17 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 13-2-2019


الرباط(يونا) - شهدت  مدينة دبي الإماراتية أمس الثلاثاء، التوقيع على اتفاقية تعاون بين المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) ومؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية.
 ووقع الاتفاقية عن الإيسيسكو الدكتور عبيد سيف الهاجري، مدير المكتب الإقليمي للإيسيسكو في الشارقة، وعن مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، سعيد العطر، الأمين العام المساعد .
 وتهدف الاتفاقية إلى التعاون في تنفيذ عدد من البرامج والمشاريع في المجالات المتعلقة بدعم المبدعين ورعاية الموهوبين،وتعزيز ثقافة الحوار والتسامح بين أتباع الحضارات والثقافات والأديان، ودعم مراكز البحث العلمي، وتعزيز دور المرأة والشباب في التنمية المستدامة، ومكافحة الفقر، ودعم المشاريع الصغرى وتمكين الأسرة، وتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، ودعم حركة الترجمة في دول العالم الإسلامي.

  والتقى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، عدداً من الشركاء الاستراتيجيين لمنصة "مدرسة"، المنصة التعليمية الإلكترونية الأكبر من نوعها في العالم العربي، ومن ضمنهم الإيسيسكو ، وذلك على هامش فعاليات أعمال الدورة السابعة للقمة العالمية للحكومات .

  يذكر أن الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري، المدير العام للإيسيسكو  استقبل في مكتبه يوم 31 يناير الماضي، وفدا من مؤسسة "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية" بحضور سعيد مهير الكتبي، القائم بالأعمال بالنيابة بسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في الرباط. وبحث الطرفان، خلال اللقاء، سبل تعزيز علاقات التعاون بين الإيسيسكو والمؤسسة .
 يذكر أن مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية هي مؤسسة تنموية مجتمعية إنسانية، انطلقت عام 2015م، وتعمل في مجال مكافحة الفقر والمرض، ونشر المعرفة، وتمكين المجتمع، ودعم الابتكار. ويوجد مقرها في مدينة دبي، في دولة الإمارات العربية المتحدة.
((انتهى))
 ح ع

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي IINA
​اتفاقية تعاون بين الإيسيسكو ومؤسسة مبادرات محمد بن راشد العالمية ومؤسسة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ​اتفاقية تعاون بين الإيسيسكو ومؤسسة مبادرات محمد بن راشد العالمية ومؤسسة، من مصدره الاساسي موقع IINA.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ​اتفاقية تعاون بين الإيسيسكو ومؤسسة مبادرات محمد بن راشد العالمية ومؤسسة.