اليمن.. الجيش الوطني يحرر مواقع جديدة في حجة

اليمن.. الجيش الوطني يحرر مواقع جديدة في حجة

- ‎فياخبار اليمن

التغيير – صنعاء:

حقق الجيش اليمني تقدماً بتوسيع سيطرته على مناطق جديدة في محافظة حجة شمال غربي اليمن، في الوقت الذي قتل فيه عدنان كرابة، القيادي بميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية، المسؤول عن إدارة العمليات الهجومية في الجبهة الشرقية بتعز.

وتمكنت قوات الجيش الوطني في جبهة حجة، المحاذية للمملكة العربية السعودية،  من السيطرة على عدد من المواقع التي كانت خاضعة لسيطرة الميليشيات الانقلابية، وأكدت مصادر عسكرية، طبقاً لما نشر عنها المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة، أنه بالتزامن مع غارات طيران تحالف دعم الشرعية، «قتل 9 وجرح العشرات للميليشيات الانقلابية في هجوم مباغت لوحدات الجيش الوطني على مشارف وادي حيران، المحاذي لمديرية ميدي من الجهة الجنوبية الشرقية، مما أسفر عن السيطرة على عدد من المواقع ومصرع 9 من الميليشيات وجرح العشرات، كما وقع أحدهم بالأسر، فيما فر الآخرون مخلفين عدداً من الجثث وعدداً من قطع الأسلحة المتوسطة والخفيفة».

وأضاف المصدر أن أبرز المواقع التي تمت السيطرة عليها «تبتي الوادي والرعد المطلتين على وادي حيران من الجهة الشمالية الشرقية».

يأتي ذلك في الوقت الذي تشهد فيه الجبهات الشرقية الغربية في تعز معارك يومية وعلى مدار الساعة، إثر تكرار محاولات ميليشيات الحوثي وصالح استعادة مواقع خسرتها خلال الأيام القليلة الماضية في الجبهات ذاتها، مصحوبة بالقصف العنيف على مواقع الجيش الوطني.

..

لمتابعة قناة التغيير نت على تيلجيرام

https://telegram.me/altagheernet

 

 


إقرأ بقية الخبر من المصدر