اليمن .. الإمارات تواصل تقديم وجبات الإفطار في الصومال

اليمن .. الإمارات تواصل تقديم وجبات الإفطار في الصومال

- ‎فياخبار اليمن
@اليمن العربي
تواصل دولة الامارات عن طريق الهلال الاماراتي تقديم وجبات الافطار على الأسر الفقيرة والمحتاجة والنازحين في مختلف مديريات العاصمة الصومالية مقديشو، وذلك ضمن المشاريع الإنسانية الرمضانية التي تنفذها الهيئة في الصومال.
وقامت الفرق الميدانية التابعة لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي مساء أمس الأحد الموافق 18 يونيو 2017 بتوزيع 2000 وجبة افطار جاهزة على مئات العائلات التي تعيش في أربع مديريات في إقليم بنادر (العاصمة مقديشو)، حيث استفاد حوالي 400 أسرة من الأسر الفقيرة والنازحين وذلك في لفتة انسانية من قبل الهلال الأحمر الإماراتي للتخفيف من الأوضاع المعيشية المتردية التي تعيشها الأسر الفقيرة والمحتاجة خاصة خلال الشهر الفضيل.
وانطلقت عملية تنفيذ مشروع إفطار الصائم الذي تنفذه هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في الصومال ضمن مكرمة سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم حرم ولي عهد الفجيرة، في اليوم الثالث من شهر رمضان المبارك في العاصمة الصومالية مقديشو وبعض المحافظات الأخري، حيث يتم يوميا توزيع وجبات افطار جاهزة على الأسر المحتاجة من الفقراء والمساكين والأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة والنازحين في مختلف المديريات في إقليم بنادر.
وستستمر عملية توزيع وجبات إفطار الصائم طوال أيام الشهر الفضيل بمعدل توزيع 2000 وجبة يوميا حيث بلغ عدد الأسر المستفيدة من هذا المشروع منذ مطلع شهر رمضان المبارك أكثر من 8400 أسرة من الشرائح الضعيفة التي هي في أمس الحاجة إلى المساعدة خلال شهر رمضان المبارك.
وعبر المستفيدون عن شكرهم وعرفانهم للجهود الخيرية والإنسانية التي تقوم بها هيئة الهلال الأحمر الاماراتي لتخفيف معاناة العائلات المحتاجة والفقراء والنازحين خلال الشهر الفضيل، موضحين أن هذا المشروع يؤكد سخاء وعطاء الشعب الإماراتي الأصيل ومواقف دولة الإمارات الإنسانية.
ويأتي هذا المشروع تعزيزا لحملة ” لأجلك يا صومال ” التي أطلقتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لمساعدة المتضررين من الجفاف في الصومال، وتماشيا مع مبادرة “عام الخير الإماراتي” وتعزيزا لدور الإمارات ورسالتها الإنسانية.
ويستهدف مشروع افطار الصائم الذي تنفذه هيئة الهلال الأحمر الإماراتي توفير 54 ألف وجبة افطار للصائمين في مقديشو خلال شهر رمضان المبارك حيث يستفيد منه أكثر من 10 آلاف أسرة من الأسر الفقيرةوالمحتاجة وأسر الأيتام والنازحين.

إقرأ بقية الخبر من المصدر