الارشيف / اخبار اليمن

كاميرت : مشاورات الحديدة بلانهاية وتحتاج شخص مخزن قات يقرر إطلاق نار أو قذيفة تنهي سعادتك إلى الأبد

اخبار من اليمن  

 قال الجنرال باتريك كاميرت -الرئيس السابق لبعثة الأمم المتحدة في الحديدة- إن مهمة رئيس لجنة إعادة الانتشار بالمدينة  أشبه بلعبة الروليت الروسية قائلاً: “فقط تحتاج المسألة لشخص واحد مخزن قات يقرر إطلاق النار أو قذيفة هاون، وفي لحظات تفلت منك السعادة إلى الأبد“.- في إشارة إلى محاولة الاغتيال التي تعرض لها بإطلاق الحوثيين الرصاص على موكبه في شارع الخمسين - شمال شرق المدينة.

وفي مقال مطول نُشر بصحيفة دي فولكسك كرانت الهولندية، قال إن الحوثي كان يرى أن وصول الوفد الحكومي إلى مدينة الحديدة أشبه بواقعة حصان طروادة، مضيفاً أن قيادات الحوثي رفضت دخول مناطق الطرف الآخر، على الأرجح، لأن الإمارات والسعودية عرضتا مكافآت سخية بملايين الدولارات لمن يحصد رؤوس قيادات الصف الأول.

كاشفاً أن الأطراف اليمنية رفضت الاجتماع وجهاً لوجه، ووضعت شروطاً تعجيزية، لكنها في نهاية المطاف تناولت القات في سفينة خُصصت للمفاوضات بميناء الحديدة، ولم تتفق على أي بند من بنود الاتفاق، بما في ذلك ملف تبادل الجثث والأسرى، وطبيعة القوات المحلية التي ستتولى حماية ممرات المساعدات الإنسانية والميناء، واصفاً الحوار الدائر بـــ“مشاورات بلا نهاية“.

وفي ختام المقال، ذكر الجنرال أنه خاطب البابا في رسالة طلب من خلالها تدخله الشخصي وذكر في الرسالة، “يؤسفني القول إن 20 في المئة من مخزون الغذاء دُمِّر بقذائف هاون حوثية، ولا يمكن الوصول إلى الغلال بسبب الاشتباكات والألغام“.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
كاميرت : مشاورات الحديدة بلانهاية وتحتاج شخص مخزن قات يقرر إطلاق نار أو قذيفة تنهي سعادتك إلى الأبد ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر كاميرت : مشاورات الحديدة بلانهاية وتحتاج شخص مخزن قات يقرر إطلاق نار أو قذيفة تنهي سعادتك إلى الأبد، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى كاميرت : مشاورات الحديدة بلانهاية وتحتاج شخص مخزن قات يقرر إطلاق نار أو قذيفة تنهي سعادتك إلى الأبد.

قد تقرأ أيضا