الارشيف / اخبار اليمن

تقرير أممي : الكشف عن تورط قيادات حوثية في قتل الصحفي الاستقصائي محمد العبسي

اخبار من اليمن القى تقرير فريق خبراء الأمم المتحدة بشأن اليمن، إلى حدوث جريمة قتل مشبوهة في 20 ديسمبر 2016، راح ضحيتها الصحفي محمد عبده العبسي، وهو صحفي يمني استقصائي اقتصادي متخصص مقيم في صنعاء كان يعد تحقيقاً بشأن تورط قادة الحوثيين في استيراد الوقود لتمويل النزاع الدائر في البلاد.


شاهد أيضــــاً:-

 

 


وقال تقرير فريق الخبراء الأممي: "لاحظ الفريق أن العبسي، ووفقاً لوسائل إعلامية، قد ذكر ثلاث شركات متورطة في هذه الأنشطة منها "يمن لايف" "Yemen life"، التي يملكها محمد عبد السلام فليته "الناطق الرسمي باسم جماعة الحوثيين ورئيس مجلس إدارة "شبكة المسيرة التلفزيونية" الحوثية"، و"شركة أويل بريمر" التي يملكها دغسان محمد دغسان، وشركة "بلاك جولد" التي يملكها علي قرشه، والأخيران قياديان حوثيان. وحدد الفريق فيما بعد ثلاث شركات تحمل أسماء مماثلة هي: "يمن إيلاف" و"شركة بلد الخيرات".


وأضاف الفريق الأممي أن شركتي "أويل بريمر" و"ويلرز"، ترتبطان أيضاً بالتاجر دغسان، وأنهما واجهة تمثل نفس المصالح التجارية ولهما صلات بالحوثيين.

 

وأشار الخبراء في تقريرهم بعد زيارتهم السعودية لفحص بقايا أسلحة، إلى احتمال وجود علاقة لإيران بالصواريخ التي أطلقها الحوثيون على السعودية.

 

وتحدث الخبراء في تقارير سابقة عن صلة محتملة لإيران بالصواريخ التي أطلقها الحوثيون صوب أهداف في السعودية، وذلك بعد أن زاروا الرياض لتفقد بقايا الصواريخ.


 

 


وطالب تقرير فريق الخبراء، بتعزيز بعثة الأمم المتحدة المعنية بتفتيش السفن المتجهة إلى الموانئ اليمنية، في خطوة تهدف كما يبدو إلى الحد من تهريب الأسلحة.
م546

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي بو يمن
تقرير أممي : الكشف عن تورط قيادات حوثية في قتل الصحفي الاستقصائي محمد العبسي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تقرير أممي : الكشف عن تورط قيادات حوثية في قتل الصحفي الاستقصائي محمد العبسي، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تقرير أممي : الكشف عن تورط قيادات حوثية في قتل الصحفي الاستقصائي محمد العبسي.