الارشيف / اخبار اليمن

: تفاصيل عملية الإنزال الناجحة التى نفذها التحالف العربي في حجور

اخبار من اليمن تفاصيل عملية الإنزال الناجحة التى نفذها التحالف العربي في حجور

نفذ التحالف العربي بقبادة المملكة العربية السعودية، الليلة الماضية، اول عملية إنزال جوي ناجح لدعم قبائل حجور في مديرية “كشر” بمحافظة حجة، التي تخوض معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي الانقلابية في محافظة حجة شمال غرب اليمن.

وأكد مصدر مطلع  ن عملية الإنزال كانت في تمام الساعه الثالثة فجر يوم الثلاثاء، بعد تحليق مكثف لمقاتلات التحالف في سماء مناطق الإنزال.

واضاف المصدر إن عملية الإنزال تضمنت حقائب طبية ومون غذائية وذخائر عسكرية.

ويخوض أبناء القبائل في حجور منذ نحو شهر معارك عنفة مع مليشيا الحوثي الانقلابية بسلاحهم الشخصي ومن دون أي اسناد عسكري ميداني مباشر من الحكومة أو التحالف العربي، لاسيما مساندة ضئيلة من طيران التحالف العربي.

من جهتها نقلت مصادر مطلعة أخرى عن التحالف أن الساعات القادمة ستشهد عمليات إسناد ودعم كبير يساعد أبناء القبائل من الصمود أمام آلة الموت الحوثية والحصار المفروض عليهم.

وكانت قبائل حجور قد ناشدت الشرعية والتحالف العربي التدخل لفك الحصار عنهم وتحرير مناطقهم.

في السياق.. تشهد قرى شريه وبني رسام والشعاثمة في حجور بمحافظة حجة موجة نزوح كبيرة بعد الاستهداف المكثف للحوثيين على المنازل بقذائف الهاون.

مصدر مطلع تحدث لـ رأي اليمن إن عشرات الأسر بدأت بالنزوح من منازلها بعد القصف المكثف للحوثيين بقذائف الهاون على القرى بشكل عشوائي.

وأوضح المصدر ” إن مليشيات الحوثي فشلت في تحقيق أي تقدم ميداني نحو مواقع القبائل ولجأت إلى القصف العشوائي بقذائف الهاون على منازل المواطنين.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي الأمناء
: تفاصيل عملية الإنزال الناجحة التى نفذها التحالف العربي في حجور ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر : تفاصيل عملية الإنزال الناجحة التى نفذها التحالف العربي في حجور، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى : تفاصيل عملية الإنزال الناجحة التى نفذها التحالف العربي في حجور.