الارشيف / اخبار اليمن

ارتفاع أعداد مصابي الكوليرا بمناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين

اخبار من اليمن ارتفعت أعداد المصابين بوباء الكوليرا بشكل كبير في المناطق التي لا تزال تحت سيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن، جراء تدمير النظام الصحي من قبل الانقلابيين، وفقا للعين الإخبارية؟

وقالت منظمة أطباء بلا حدود الدولية، الأربعاء، إنها لاحظت ارتفاعا كبيرا في عدد حالات الإصابة ‏بالكوليرا في محافظات عمران وحجة وإب وتعز باليمن.

وأضافت المنظمة، في بيان صحفي، أنها ستعزز ‏استجابتها في اليمن لمكافحة الكوليرا، داعية إلى زيادة ‏المساعدات الإنسانية، لا سيما تنفيذ برامج المياه والصرف الصحي، للحد ‏من انتشار الكوليرا.

وأعلنت أنها استقبلت منذ الأول من يناير/كانون الثاني الماضي من هذا ‏العام 7938 شخصاً يشتبه في إصابتهم بالكوليرا في مرافقها الصحية بمحافظات عمران وحجة وإب وتعز.

وأشار البيان إلى أن 50% من هؤلاء ‏قَدِموا من محافظة إب، كما ازداد خلال هذه الفترة ‏عدد المصابين بالكوليرا الذين عالجتهم المنظمة من 140 حالة أسبوعياً ‏إلى 2000 حالة أسبوعياً منذ بداية 2019.‏

وتُظهر نتائج الفحوص التشخيصية السريعة التي أجريت في مشاريع أطباء ‏بلا حدود أن نسبة الحالات المؤكدة إصابتها بالكوليرا ارتفعت في الفترة ‏ذاتها من 58% إلى ‌‎70‌‏% من مجموع الحالات المشتبه ‏إصابتها، حسب البيان.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
ارتفاع أعداد مصابي الكوليرا بمناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ارتفاع أعداد مصابي الكوليرا بمناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ارتفاع أعداد مصابي الكوليرا بمناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين.