الارشيف / اخبار اليمن

اليمن يشارك في المؤتمر التحضيري لمنتدى الميثاق العالمي للاجئين في العالم

اخبار من اليمن جنيف- سبأنت

شاركت الجمهورية اليمنية ، اليوم، في المؤتمر التحضيري لمنتدى الميثاق العالمي والمعني بمناقشة التحديات التي تواجه اللاجئين في العالم بوفد تراسه مندوب اليمن الدائم لدى الامم المتحدة في جنيف السفير الدكتور علي مجور.

ويبحث المؤتمر المنعقد في مركز جنيف الدولي للمؤتمرات برئاسة الرئيس الدوري للمجلس الأعلى لمفوضية شؤون اللاجئين المندوب الدائم للجزائر لدى الامم المتحدة ديلمي جمعة، سبل حماية اللاجئين والدفاع عن حقوقهم، واتخاذ التوصيات وتنسيق مواقف الدول الاعضاء فيما يخص كيفية تذليل الصعوبات والتحديات التي تواجه اللاجئين في دول العالم،والتحديات التي تواجه اللاجئين ودور الميثاق العالمي فيما يخص حماية اللاجئين وادماجهم في الحياة اليومية للبلد المستضيف.

كما ناقشت الدو الأعضاء بينها اليمن بنود اهداف الميثاق العالمي الذي يتضمن تعزيز بناء القدرات العملية للاجئين ليتسنى لهم الدخول الى سوق العمل.

وأكدت الدول الاعضاء بأن تطبيق الميثاق العالمي اللاجئين سيسهم بتوفير حماية لحقوق اللاجئ والحفاظ على كرامته مع التركيز على ضمان تحقق جوانب الشفافية والشمول لجميع اللاجئين من مختلف الجنسيات..مشددة بأن تطبيق الميثاق العالمي بشأن اللاجئين على ارض الواقع سيسهم بإزالة الصعوبات التي یواجهها اللاجئين والمهاجرين.

حضر الاجتماع مسؤول ملف مفوضية شؤون اللاجئين في البعثة اليمنية بجنيف.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
اليمن يشارك في المؤتمر التحضيري لمنتدى الميثاق العالمي للاجئين في العالم ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اليمن يشارك في المؤتمر التحضيري لمنتدى الميثاق العالمي للاجئين في العالم، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اليمن يشارك في المؤتمر التحضيري لمنتدى الميثاق العالمي للاجئين في العالم.

قد تقرأ أيضا