الارشيف / اخبار اليمن

الباحث نجمي عبدالمجيد يطلع على دور مؤسسة الطلاب المتفوقين بعدن لتحفيز الطلاب على العلم

اخبار من اليمن الباحث نجمي عبدالمجيد يطلع على دور مؤسسة الطلاب المتفوقين بعدن لتحفيز الطلاب على العلم

2018/12/11م الساعة 09:34 PM (الامناء نت /خاص)

قام الأستاذ/نجمي عبدالمجيد الباحث والمؤرخ لتاريخ مدينة عدن، اليوم الثلاثاء (11 ديسمبر2018م)، بزيارة لمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بعدن للاطلاع على دور المؤسسة بتشجيع الطلاب الجامعيين على العلم والتفوق. وقد تعرف الأستاذ/نجمي عبدالحميد، على نشاط المؤسسة من قبل الأستاذ/نصر مبارك باغريب رئيس مجلس الإدارة بعدن..، والذي أوضح ان المؤسسة ترعى نحو 380 طالبا وطالبة من مختلف كليات جامعة عدن، إضافة لطلاب عدد من المعاهد والكليات بعدن والمناطق المجاورة لها. وأستعرض أعداد الطلاب الذين تخرجوا من المؤسسة منذ تأسيسها على يد المؤسس ورئيس مجلس الإدارة الدكتور/عمر بن عبدالله بامحسون. بدوره أثنى الأستاذ/نجمي عبدالمجيد بالجهود التي تبدلها المؤسسة بحث الطلاب على التفوق العلمي والتميز من خلال دعمهم ماديا وأيضا من خلال تنظيم الدورات التدريبية لهم طوال مدة دراستهم الجامعية. وخلال اللقاء جرى الاتفاق على تنظيم عدة محاضرات يلقيها الأستاذ/نجمي عبدالمجيد للطلاب الذين ترعاهم المؤسسة في مجال الاختصاص لطلاب كليات العلوم الإنسانية عن تاريخ عدن ومعالمها البارزة، وعن الصحافة ودورها في إرساء الوعي الثقافي، وكذا محاضرات عن أهمية الإعلام في المجتمع، والتكوين الثقافي لشخصية الاعلامي. إلى ذلك أهدت المؤسسة الأستاذ/نجمي عبدالمجيد عدد من نسخ مجلة "شعاع الأمل"، التي تصدرها المؤسسة والتي يمكن للباحثين الكتابة فيها والنشر للموضوعات الهادفة. حضر اللقاء الاخت/ندى عبدالله محمد المسؤولة المحاسبية، والاخت/منى محسن عبدالله مسؤولة السكرتارية. يشار ان الأستاذ/نجمي عبدالمجيد محمود هو مثقف وأديب وباحث متخصص بتاريخ عدن، وله الكثير من الكتابات التي صدرت بكتب أو نشرت بالصحافة. وقد صدر له العديد من الكتب منها: كتاب "ذاكرة للزمن المفقود قراءات في شعر لطفي جعفر أمان"، وكتاب "علي محمد لقمان شاعر الوتر المغمور"، وكتاب "عدن 1839م-1967م"، وسيصدر له عن دار الوفاق كتاب "الجنوب العربي"، وكتاب "عدن في ذاكرة التاريخ"؛ كما له عدة كتب أنجز تأليفها وهي كتاب "قراءات بين التاريخ والسياسة"، وكتاب "خرافات وأساطير من عدن". .

telegram-news.jpg
whatsapp-news.jpg

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي الأمناء
الباحث نجمي عبدالمجيد يطلع على دور مؤسسة الطلاب المتفوقين بعدن لتحفيز الطلاب على العلم ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الباحث نجمي عبدالمجيد يطلع على دور مؤسسة الطلاب المتفوقين بعدن لتحفيز الطلاب على العلم، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الباحث نجمي عبدالمجيد يطلع على دور مؤسسة الطلاب المتفوقين بعدن لتحفيز الطلاب على العلم.