الارشيف / اخبار اليمن

بالأسماء.. فيضانات جديدة ستضرب هذه المحافظات اليمنية خلال الأيام القادمة.. وتحذير دولي عاجل

اخبار من اليمن حذّرت الأمم المتحدة من فيضانات جديدة ستضرب اليمن خلال الأيام المقبلة، وتضرر ملايين المواطنين، غالبيتهم من النازحين.


وقالت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو)، اليوم السبت، في بيان لها أن "الأمطار الغزيرة المتوقعة في معظم أنحاء اليمن حتى نهاية الشهر الجاري ستؤدي إلى تحسين الغطاء النباتي ومن المحتمل أن تشجع التكاثر الداخلي للجراد الصحراوي، وأنه من المتوقع أيضًا أن تتعرض الأجزاء الجافة في محافظة حضرموت لأمطار غزيرة خلال فترة التوقعات ومن المتوقع حدوث فيضانات واسعة النطاق".

ولفتت المنظمة الدولية إلى التنبؤات الجوية توضح هطول أمطار غزيرة وبكميات تراكمية تبلغ حوالي 40 ملم على شمال محافظتي إب وسط البلاد ومحافظة حضرموت شرقها مدفوعة بالتدفق المستمر للرطوبة من بحر العرب، ومن المتوقع وفقا لما جاء في النشرة أن تتلقى الدولة بأكملها أكثر من 300 ملم بشكل تراكمي.

وأضافت أن السيول سوف تؤثر على 1100 شخص في وادي حرض بمحافظة حجة، و4300 في وادي مور، و4600 في وادي سردود وكلها في محافظة الحديدة، كما ستؤثر على 20 ألفًا في وادي الأمانة بمحافظة الجوف و4400 في وادي ذنه بمحافظة صنعاء، و4000 في وادي سهام الممتد من أطراف محافظة صنعاء، مرورًا بالحديدة، ومحافظة، ريمة، و1400 في وادي زبيد و2000 في وادي تبن ووادي بنا في محافظتي لحج والضالع و600 في وادي حجر بحضرموت.

اقرأ أيضاً

وجاء البيان الأممي بعد تضرر أكثر من مئة ألف نازح جراء السيول التي اجتاحت أكثر من 197 مخيمًا في محافظة مأرب، إضافة إلى غرق طفل في محافظة إب وسط اليمن.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
بالأسماء.. فيضانات جديدة ستضرب هذه المحافظات اليمنية خلال الأيام القادمة.. وتحذير دولي عاجل ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بالأسماء.. فيضانات جديدة ستضرب هذه المحافظات اليمنية خلال الأيام القادمة.. وتحذير دولي عاجل، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بالأسماء.. فيضانات جديدة ستضرب هذه المحافظات اليمنية خلال الأيام القادمة.. وتحذير دولي عاجل.

قد تقرأ أيضا