الارشيف / اخبار اليمن

أمطار غزيرة تضرب أكثر من 15 محافظة يمنية خلال الساعات القادمة.. وتخذير عاجل للمواطنين

اخبار من اليمن اطلق المركز الوطني للأرصاد، تحذيرا عاجلا لجميع المواطنين، من أمطار غزيرة جدا، ستضرب أكثر من 15 محافظة يمنية خلال الساعات القليلة القادمة.

وتوقع المركز أن تشهد المرتفعات الجبلية أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة، مع إحتمالية هطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة قد يصحبها الرعد أحياناَ على سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية والجنوبية لمحافظات ( لحج، تعز، إب، الضالع، ريمة، المحويت حجه، ذمار، صنعاء، عمران وصعدة) وعلى الهضاب والمرتفعات الجبلية لمحافظات (المهرة، حضرموت، شبوة، أبين والبيضاء) خلال فترتي الظهيرة والمساء.

كما توقع الأرصاد، أن المناطق الساحلية ستشهد أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة مع احتمال هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالرعد أحياناً على معظم السواحل والمناطق الداخلية المحاذية لها مع رياح شديدة تعمل على إثارة الأتربة والرمال.

وفي المناطق الصحراوية قال المرصد إنه من المتوقع أن تشهد أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة مع هطول أمطار متفاوتة الشدة على صحارى محافظات (المهرة، حضرموت، شبوة، مارب، الجوف وصعدة) مع رياح نشطة مثيرة للأتربة والرمال.

وحذر المركز الوطني للأرصاد، المواطنين في المحافظات المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية.

ونبه إلى تدني مدى الرؤية الأفقية على الطرقات الجبلية نتيجة للأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة، في الوقت الذي حذر مرتادي البحر والصيادين في أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
أمطار غزيرة تضرب أكثر من 15 محافظة يمنية خلال الساعات القادمة.. وتخذير عاجل للمواطنين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أمطار غزيرة تضرب أكثر من 15 محافظة يمنية خلال الساعات القادمة.. وتخذير عاجل للمواطنين، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أمطار غزيرة تضرب أكثر من 15 محافظة يمنية خلال الساعات القادمة.. وتخذير عاجل للمواطنين.

قد تقرأ أيضا