الارشيف / اخبار الفن

ما هي علامات يوم القيامة؟

اخبار من اليمن علامات يوم القيامة.. هل الزلازل تدل على قرب يوم القيامة؟.. سؤال أجاب عنه الشيخ خالد الجميل الداعية الإسلامي،  حيث قال إن الله عز وجل قال في كتابه العزيز" اقتربت الساعة وانشق القمر" مضيفا أن بعثة سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم من علامات يوم القيامة.

وأضاف الشيخ خالد الجميل  وفقا لصدى البلد،  أن كثرة الزلازل ومن يبالغوا في ردود الفعل عند حدوث الكوارث الطبيعية لا جديد فيه، مضيفا: "  الكوارث الطبيعية طول عمرها موجودة وفي بلاد اختفت والفارق أن التقدم المعلوماتي يجعلنا نعرف كل شيء، لكن رد فعل الناس مبالغ فيه.


وتابع: لكن على كل مسلم  ألايخشى من هذه الأمور، وكل انسان له ساعة ولا يوجد موعد لحياة شخص أو موته، والزلازل والبراكين كل هذه الأمور معروفة من 1400 سنة.

 

جاءت عدد من الأحاديث الصحيحة عن رسول الله –صلى الله عليه وسلم- تبيّن أن كثرة الزلازل في آخر الزمان ستكون علامةً واضحةً وبرهانًا ظاهرًا على قرب قيام الساعة قربًا شديدًا، كمثل حديث أبي هريرة رضي الله عنه، أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال: «لا تقوم الساعة حتى يُقبض العلم، وتكثر الزلازل، ويتقارب الزمان، وتظهر الفتن» رواه البخاري، والزلازل: جمع زلزلة، وهي حركة الأرض واضطرابها، ومعنى: «يتقارب الزمان»: تقل بركته، وتذهب فائدته.

 

وعن سلمة بن نفيل السكوني رضي الله عنه قال كنا جلوسا عند رسول الله -صلى الله عليه وسلم- فقال: «بين يدي الساعة مَوَتانٌ شديد، وبعده سنوات الزلازل» رواه أحمد، والمقصود بالموتان: كثرة الموت وانتشاره.

 

وعن عبد الله بن حوالة الأزدي رضي الله عنه، أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- كان عنده فخاطبه قائلًا: «يا ابن حوالة، إذا رأيت الخلافة قد نزلت الأرض المقدسة فقد دنت الزلازل والبلايا والأمور العظام، والساعة يومئذ أقرب إلى الناس من يدي هذه من رأسك». 

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
ما هي علامات يوم القيامة؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ما هي علامات يوم القيامة؟، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ما هي علامات يوم القيامة؟.

قد تقرأ أيضا