الارشيف / اخبار الفن

بعد الزيادة.. طريقة الاستعلام عن موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور بالسعودية

اخبار من اليمن زيادة راتب الضمان الاجتماعي.. كم راتب الضمان الاجتماعي بعد زيادة ملكية بنسبة 20%؟.. سؤال تصدر محركات البحث خلال الساعات الماضية وذلك بناء على التوجيه الملكي بشأن المستفيدين من برنامج حساب المواطن والضمان الاجتماعي، التي أطلقها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالسعودية، خلال التقرير المفصل سنتعرف على كل ما هو جديد.

 

حيث أعلن ولي العهد السعودي، عن الموافقة على زيادة راتب الضمان الاجتماعي بنسبة 20% وذلك وفقًا للتوجيه الملكي، وذلك من أجل تقديم الدعم اللازم للمستفيدين من برنامج حساب المواطن والضمان المطور من أجل مواجهة ارتفاع الأسعار والأعباء المعيشية الأخيرة.

وأفادت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بأن زيادة راتب الضمان الاجتماعي المطور بنسبة 20%، حيث أن تم زيادة المعاش كالحد الأدنى 1320 ريال سعودي بدلًا من 1100 جينه.

 

كشفت الوزارة خلال البيان الصادر عنها أن راتب الضمان المطور للعائل وصل إلى 1320 ريال سعودي، وراتب التابع660 ريال، والحد الأقصى لمعاش الأسرة 5000 ريالا.


ما هي طريقة الاستعلام عن موعد نزول الضمان المطور؟


يتسأل الآلاف من المواطنين في المملكة العربية السعودية، عن طريقة الاستعلام عن موعد نزول الضمان المطور 1444هـ، التي أعلنت عنها وزارة الموارد البشرية:


  • – الدخول إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية هنا 
    – إدخال برقم الهوية
    – قم بالتوجيه إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية
    – قم باختيار الدخول عبر النفاذ الوطني الموحد
    – كتابة الاسم الكامل
    – كتابة كلمة المرور
    – الضغط على تسجيل الدخول.
    – اختيار دراسة الأهلية
    – إدخال رقم الضمان الاجتماعي
    – الضغط على كلمة الاستعلام


أوضحت الوزارة بأن الزيادة الجديدة لبرنامج حساب المواطن تستمر لمدة 3 شهور بالدعم الإضافي على أن يستمر الدعم حتى شهر ديسمبر المقبل، عزيزي القارئ إليكم قائمة بالزيادة الجديدة بناء على توجيه من الملك سلمان، إليكم راتب حساب المواطن بعد الدعم الإضافي، حيث بلغ قيمة الراتب رب الأسرة 750 ريال والتابع الذي يزيد عمره عن 18 عامًا 360 ريالا، والتابع الذي يقل عمره عن 18 عامًا 214 ريالا.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
بعد الزيادة.. طريقة الاستعلام عن موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور بالسعودية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بعد الزيادة.. طريقة الاستعلام عن موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور بالسعودية، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بعد الزيادة.. طريقة الاستعلام عن موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور بالسعودية.

قد تقرأ أيضا