الارشيف / اخبار الفن

عاجل.. هبوط طائرة تركية في مطار العريش تحمل مساعدات لقطاع غزة

اخبار من اليمن استقبل مطار العريش الدولي في مصر أقرب نقطة للحدود مع فلسطين طائرة شحن تركية تحمل مساعدات غذائية وطبية لقطاع غزة.

 

وقال الدكتور خالد زايد رئيس فرع الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء، إن هذه هي ثاني شحنة مساعدات تصل لمطار العريش لصالح أهالي غزة بعد أن وصلت أمس الخميس أول شحنة مساعدات إنسانية دولية من الأردن لمطار العريش تمهيدًا لإرسالها لأهالي غزة. 

 

وأضاف خالد زايد، مصر من أوائل الدول التي أرسلت مساعدات إنسانية لأهالي غزة، حيث سبق في اليوم الثالث للعدوان على غزة وقبل أن يتعطل السفر إرسال 2 طن من المساعدات الإنسانية والطبية المصرية إلى الهلال الأحمر الفلسطيني عبر الهلال الأحمر المصري. وتابع أن شباب الهلال الأحمر المصري يواصلون مهامهم على مدار الساعة متطوعين لنقل المساعدات الدولية بعد استلامها.

 

وكانت وزارة الخارجية المصرية قد قالت في بيان لها إن: "مصر تدعو جميع الدول والمنظمات الإقليمية والدولية الراغبة في تقديم مساعدات إنسانية وإغاثية إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، تخفيفا عنه واستجابة لمعاناته نتيجة القصف الإسرائيلي العنيف والمتواصل، إلى إيصال تلك المساعدات إلى مطار العريش الدولي".

 

وأكدت وزارة الخارجية، في بيانها، أن مطار العريش الدولي، تم تحديده من جانب السلطات المصرية لاستقبال المساعدات الإنسانية الدولية من الأطراف والمنظمات الدولية المختلفة، مؤكدة أن ذلك يأتي في إطار المسئولية الإنسانية والقيم الأخلاقية العالمية، والتي تحتم على أصحاب الضمائر الحية في كل بقاع العالم، أن تبادر بتقديم الدعم الإنساني للشعب الفلسطيني الذي يعاني من مخاطر جمة في الوقت الراهن.

 

يعتزم وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، التوجه إلى إسرائيل، اليوم الجمعة، للقاء رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع يوآف جالانت، وأعضاء آخرين في مجلس وزراء الحرب الإسرائيلي.

 

وبحسب بيان، سيؤكد أوستن خلال الزيارة "الالتزام الثابت بأمن إسرائيل" من قبل واشنطن، وقال البيان إن أوستن "يتطلع إلى التحدث بعمق مع مسؤولين إسرائيليين بشأن تخطيطهم العملي وأهدافهم المتعلقة بالصراع" مع الفلسطينيين، وأضاف أن أوستن "سيبحث أيضا احتياجات الأمن الإسرائيلي من المساعدات".

 

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
عاجل.. هبوط طائرة تركية في مطار العريش تحمل مساعدات لقطاع غزة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عاجل.. هبوط طائرة تركية في مطار العريش تحمل مساعدات لقطاع غزة، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عاجل.. هبوط طائرة تركية في مطار العريش تحمل مساعدات لقطاع غزة.

قد تقرأ أيضا