الارشيف / منوع

مخاوف تناول الاندومي ما زالت والجميع بتسالات ... هل لها مضاعفات خطرة شاهد

اخبار من اليمن على مدار الساعات الماضية، أثارت الشعرية سريعة التحضير «الإندومي» جدلًا واسعًا، إذ تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع مع منشورات بعض أولياء الأمور بشأن تعرض أطفالهم لحالات تسمم شديدة وآلام بالبطن، مما أعاد المخاوف من المخاطر الصحية المتعلقة بها تعود للساحة من جديد

 

اقراء ايضاً :

. وأكد أولياء الأمور خلال منشوراتهم أن الأعراض التي عانى منها أبنائهم بدأت في الظهور فور تناول الشعرية سريعة التحضير «الاندومي»، مما دفع هيئة سلامة الغذاء المصرية بسحب عينات من اكياس الاندومي المتواجدة في الأسواق المصرية، لتقوم بتحليلها والتأكد من سلامتها.  المصري اليوم» تواصل مع الدكتورة «نجوي الشافعى» وكيل مجلس النقابة العامة للاطباء، للاستفسار عن مزيد من الحقائق الصحية حول المنتج الأكثر شعبية بين قطاع كبير من المواطنين وخاصةً الأطفال. قالت الدكتورة «نجوي الشافعى» وكيل مجلس النقابة العامة للاطباء، أن هذه احدى مشكلات الوجبات السريعة التي تعاني منها مصر والعالم كله، والوجبات السريعة هي عبارة عن أكل مصنوع بطرق صناعية يضاف له بعض النكهات والمواد الحافظة، وذلك ما يعرضه دائما لبعض الأخطاء في التحضير أحيانا من قبل المصنع. وأضافت «نجوى»، اليوم الأربعاء، أن المصانع التي تقوم بإنتاج الوجبات سريعة التحضير مثل «الإندومي» يجب أن تختبرها قبل طرحها بالأسواق وتوزيعها على التجار، مضيفة أن الشركة ليس لها عذر، لأنها من المفترض أن يكون بها حجرة مراقبة، يتم فيها اختبار عينات من جميع الشحنات التي ينتجها المصنع يوميا. الإندومي والصحة العامة وأشارت الدكتورة نجوى، إلى أن الإندومي يندرج تحت بند الوجبات السريعة التي لها الكثير من الأضرار، وتختفي فيها القيمة الغذائية، بالإضافة لإحتوائها على الكثير من السعرات الحرارية، معربه عن أنه يجب معاقبة الشركة على ماحدث. وعن حقيقة تسبب الشعرية سريعة التحضير في الإصابة بالسرطان، فقالت، إن أي مواد حافظة أو مصنعة تمثل خطر عالي جدا على جسم الإنسان، هذا لأن الجسم لا يكون معتادا عليها، مما يؤدي إلى حدوث ردات فعل غير متوقعة داخل جسم الإنسان نتيجة لعدم معرفته بهذه المواد، مما قد يسبب أمراض ربما السرطان وربما غيره.

غ

ا

أوضحت «نجوى» أن ادعاء الشركة صناعتها للتوابل من مواد طبيعية لا يعفيها من القيام بالمراقبة، فإن صحة الإنسان يجب أن تأتي في المقدمة. وأكدت أنه يجب على هيئة الغذاء المصرية أن تقوم بأخذ عينات عشوائية من هذه الأكياس للتأكد من سلامتها، لافته إلى أن المشكلة في مصر تتمثل في المتابعة، فيجب أن تقوم الهيئة بالكشف على منتجات الموجودة في الأسواق المصرية بشكل اسبوعي أو شهري، فلابد من المتابعة والاختبار والفحص.

 

 

أضرار الإندومي على الأطفال يذكر أن الدكتور «مجدي نزيه» خبير التغذية قال في تصريحات سابقة على قناة المحور، إن الاندومي يحتوي على جلوتومات أحادي الصوديوم وهي مادة تسبب ضمور في نهاية الأعصاب بالنسبة للأطفال ممن يداومون على أكل الإندومي، بالإضافة إلى أنها تؤدي لضعف في الذاكرة، مؤكدا على أن تناول الأندومي يجب أن يكون مرة كل 10 ايام. «الإندومي» تثير الجدل من جديد.. وكيل نقابة الأطباء توضح الحقيقة

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
مخاوف تناول الاندومي ما زالت والجميع بتسالات ... هل لها مضاعفات خطرة شاهد ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مخاوف تناول الاندومي ما زالت والجميع بتسالات ... هل لها مضاعفات خطرة شاهد، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مخاوف تناول الاندومي ما زالت والجميع بتسالات ... هل لها مضاعفات خطرة شاهد.