الارشيف / اخبار اليمن

العليمي يواصل تحركاته شرقي اليمن


اخبار من اليمن يواصل الدكتور رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، تحركاته شرقي البلاد، للتخفيف من آثار الإعصار المداري تيج الذي ضرب محافظة المهرة.
وتفقد العليمي اليوم الخميس، بعض المناطق المنكوبة بالعاصفة المدارية "تيج" والسيول والامطار الغزيرة التي ضربت محافظة المهرة يومي الإثنين والثلاثاء الماضيين.
وأطلع العليمي ومعه محافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر، على الأضرار التي طالت البنى التحتية والطرقات العامة، والجسور، في مناطق نشطون، والانفاق، و جبال فرتك، والجهود الجارية لفتح مسارات مرور بديلة وتسهيل انتقال المواطنين، والبضائع عبر مديريات المهرة التي شهدت موجة رياح وسيول جارفة هي الاسوأ في تاريخ المحافظة.
وزار العليمي منطقة الانفاق على الطريق الدولي الممتد إلى دول الجوار، حيث وجه فخامته بسرعة فتح الطريق الاستراتيجي الذي أغلقته مخلفات السيول والانزلاقات الأرضية الكثيفة.
وتحدث العليمي إلى مواطنين على طول الطريق، واستمع منهم إلى معاناتهم، ومتطلباتهم الضرورية في خضم الكارثة.
واطلع العليمي من وزير الأشغال العامة والطرق المهندس سالم العبودي، ووجهاء من المناطق المتضررة، على توضيحات حول التدخلات الحكومية المطلوبة، والإجراءات المتخذة لإعادة تأهيل البنى التحتية المدمرة وفقا للمعايير والمواصفات المعتمدة، وضمان كفاءتها لتحمل آثار المتغيرات المناخية في مختلف الظروف.
وكان العليمي عقد اجتماعا جديدا صباح اليوم الخميس، بمحافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر، ولجنة الطوارىء المعنية بمواجهة آثار الإعصار المداري، بحضور قائد قوة الواجب السعودية 804 العميد فيصل الحجيلي.
وأقر الاجتماع التدخلات الإغاثية الطارئة في مديرية حصوين التي أغرقتها السيول الجارفة، وعزلت مناطق متفرقة منها بعيدا عن الخدمات، كأكثر بلدات المحافظة تضررا من الإعصار.
وشملت التدخلات المعتمدة، تسيير مروحيات لنقل المواد الغذائية، والإخلاء الطبي، وفتح الطرق، واستئناف تشغيل الخدمات الاساسية، وصولا إلى تطبيع الأوضاع بدعم من الأشقاء والأصدقاء، ووكالات الإغاثة ومجتمع العمل الإنساني.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
العليمي يواصل تحركاته شرقي اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر العليمي يواصل تحركاته شرقي اليمن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى العليمي يواصل تحركاته شرقي اليمن.

قد تقرأ أيضا