الارشيف / اخبار الفن

طرد السفراء وقطع النفط عن الدول الداعمة لإسرائيل.. تفاصيل التحرك العربي

اخبار من اليمن تشهد الساحة الإقليمية والعالمية، حالة من التوتر في كافة المجالات السياسية والتجارية، وخاصة منطقة الشرق الأوسط، بسبب الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، والعديد من الدول العربية قدمت المساعدات الإنسانية لقطاع غزة الذي تحت حصار قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ومن ضمن المواقف العربية لصالح قطاع غزة، تقوم دولة ليبيا بخطوة استثنائية قد تؤدي إلى توقف تصدير البترول والغاز إلى الدول التي تدعم إسرائيل.


طرد سفراء الدول الداعمة للاحتلال ووقف تصدير النفط


وفي هذا السياق، طالب مجلس النواب الليبي بمغادرة سفراء الدول الداعمة «للكيان الصهيوني المحتل» البلاد فورا، داعيا إلى وقف تصدير النفط والغاز لها في حال استمرار المجازر في قطاع غزة.

وأكد المجلس في بيان، على ضرورة الوقف الفوري للعدوان، ووصفه بأنه "حملة إبادة جماعية من قبل العصابات الصهيونية"، مؤكدا رفضه لتهجير أهالي قطاع غزة بأي شكل.


جلسة طارئة للجمعية العامة للأمم المتحدة


وحث البيان على عقد جلسة عاجلة على مستوى القيادات لجامعة الدول العربية والمنظمات الإسلامية، والدعوة لعقد جلسة طارئة للجمعية العامة للأمم المتحدة في هذا الإطار.

وهاجم المجلس الزيارات التي قام بها رؤساء الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وإيطاليا وفرنسا إلى إسرائيل لإعلان "دعمهم الكامل لها في إبادة الشعب الفلسطيني ووأد حقه المشروع في المقاومة وبناء دولته المستقلة"، وألقى بالمسؤولية على الولايات المتحدة والغرب في قيادة حرب الإبادة الجماعية بحق شعب أعزل محاصر، ودعا الشعوب العربية والإسلامية إلى نصرة إخوانهم في القطاع بجميع السبل والوسائل.


فشل النظام الرسمي العربي


كما انتقد المجلس "فشل النظام الرسمي العربي خاصة تيار التطبيع مع الاحتلال، وعجزه عن اتخاذ موقف جريء يعبر عن إرادة الشعوب، ليصل حال العجز حتى عن إيصال الاحتياجات الأساسية للقطاع من الدواء والماء والغذاء والوقود".

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
طرد السفراء وقطع النفط عن الدول الداعمة لإسرائيل.. تفاصيل التحرك العربي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر طرد السفراء وقطع النفط عن الدول الداعمة لإسرائيل.. تفاصيل التحرك العربي، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى طرد السفراء وقطع النفط عن الدول الداعمة لإسرائيل.. تفاصيل التحرك العربي.

قد تقرأ أيضا