الارشيف / اخبار الفن

مفاجأة مدوية.. "وثيقة سرية" قبل 7 سنوات حذرت نتنياهو من هجوم حماس

اخبار من اليمن كشفت تقارير صحفية تابعة لدولة الاحتلال الإسرائيلي، عن وثائق سرية تتضمن تحذيرا من وزير الدفاع السابق لجيش الاحتلال أفيجدور ليبرمان، لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بشأن هجوم حركة حماس في عملية "طوفان الأقصى".

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، عن وثيقة تعود إلى عام 2016، تضمنت تحذيرا من وزير الدفاع آنذاك أفيجدور ليبرمان لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، من أن حركة حماس تنوي نقل الصراع المقبل إلى إسرائيل، وتم فيها التنبؤ بعملية "طوفان الأقصى".

وتتكون الوثيقة من 11 صفحة تتضمن بالتفصيل نوايا حماس، بما في ذلك احتلال المستوطنات المحيطة بغزة واحتجاز رهائن، وهو ما سيؤدي، إلى جانب الأضرار المادية، إلى ضرر جسيم بوعي ومعنويات مواطني إسرائيل.

وأفادت الوثيقة بأن الهدف الرئيسي هو "تدمير إسرائيل بحلول عام 2022 وتحرير جميع الأراضي الفلسطينية".

وأضافت الصحيفة أن ليبرمان كان قلقا من حركة حماس، التي تسيطر على غزة.

وأشارت: "لكن لم يأخذ أي من الأطراف التي عرض عليها التحذير، بما في ذلك نتنياهو ورئيس الأركان السابق جادي آيزنكوت، هذا السيناريو بالجدية التي يستحقها".

وتناولت الوثيقة، التي صُنفت على أنها "سرية للغاية"، تقييما للوضع في قطاع غزة وفصلت موقف وزير الدفاع آنذاك، وتضمنت الأهداف المرجوة من العملية ومنها: "ضمان أن المواجهة القادمة بين إسرائيل وحماس ستكون الأخيرة".

وقالت الوثيقة إن "أفضل طريقة للقيام بذلك، هي أن تفاجئ حماس إسرائيل بضربة أمامية"، كما تطرقت إلى الإجراءات اللازمة التي ستؤدي إلى هزيمة معظم قادة الفرع العسكري لحركة حماس.

وبحسب الصحيفة، فإن الوثيقة وصفت بـ "طريقة دقيقة ومرعبة، الهجوم المروع الذي سيحدث بعد سبع سنوات".

وتابعت الوثيقة: "تريد حماس أن تكون الحملة المقبلة ضد إسرائيل متعددة الساحات من خلال بناء ساحات إضافية لقطاع غزة (لبنان، وسوريا، والأردن، وسيناء)، وحتى ضد أهداف يهودية في أنحاء العالم".

كما أشارت الوثيقة إلى زيادة عدد الصواريخ لدى حماس، ومحاولات تطوير قدرات متقدمة في القطاع البري والبحري، وقدرات جديدة في القطاع الجوي تشمل منصات هجومية، وطائرات دون طيار لجمع القدرات الاستخباراتية، والتشويش على اتصالات نظام تحديد المواقع العالمي (GPS).

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
مفاجأة مدوية.. "وثيقة سرية" قبل 7 سنوات حذرت نتنياهو من هجوم حماس ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مفاجأة مدوية.. "وثيقة سرية" قبل 7 سنوات حذرت نتنياهو من هجوم حماس، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مفاجأة مدوية.. "وثيقة سرية" قبل 7 سنوات حذرت نتنياهو من هجوم حماس.

قد تقرأ أيضا