الارشيف / اخبار الفن

سفير مصر في أثينا يستعرض جهود احتواء التصعيد في قطاع غزة أمام رئيس البرلمان اليوناني

اخبار من اليمن ‏‎شارك السفير عمر عامر، سفير جمهورية مصر العربية لدى اليونان في لقاء سفراء دول المجموعة العربية المعتمدين في اليونان مع " كونستنتين تاسولاس"، رئيس البرلمان اليوناني، وذلك فى إطار الجهود التي يبذلها السفراء العرب مع المسئولين اليونانيين لعرض موقف الدول العربية من التصعيد العسكري المتواصل ضد قطاع غزة.

‏‎ومن جانبه، أعرب رئيس البرلمان عن قلقه البالغ من استمرار التطورات الراهنة في منطقة الشرق الأوسط، والتداعيات التي قد تترتب على ذلك، خاصة فيما يتعلق بتزايد معدلات الهجرة غير الشرعية إلى اليونان ودول الاتحاد الأوروبي، منوهًا بأن حق الدفاع عن النفس يجب أن يتم في إطار مراعاة قواعد القانون الدولي. كما رحب بقرار مصر بفتح معبر رفح، شدد على أهمية إعادة إحياء عملية السلام. 

‏‎وقد قام السفير عمر عامر، نيابة عن السفراء العرب، باستعراض مختلف الجهود المبذولة للعمل على ضرورة إنفاذ هدنة إنسانية فورية بما يسمح بسرعة واستدامة نفاذ المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، مشيرًا إلى أن تدهور الأوضاع الإنسانية في غزة بات يستلزم تضافر الجهود الدولية لحماية المدنيين، وتوفير الملاذ الآمن لهم.

‏‎كما أشار السفير عمر عامر إلى إعلان مصر عن فتح معبر رفح والسماح بعبور مزدوجي الجنسية، وكذلك استقبال المصابين لعلاجهم في المستشفيات ومراكز العلاج المصرية، مشيرًا إلى أن العلاقات اليونانية العربية تمتلك رصيدًا تاريخيًا من الدعم للقضية الفلسطينية والتي تمثل قضية العرب الأولى، وهو ما يجب الحفاظ عليه في ظل الأزمة الراهنة، مشددًا في هذا الصدد على أن السلام الشامل والعادل القائم على أساس حل الدولتين هو السبيل الوحيد لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وبما يسهم في حفظ الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

واستضاف السفير عمر عامر، بمقر السفارة المصرية، اجتماعًا تنسيقيًا لسفراء دول المجموعة العربية قبل التوجه إلى مقر البرلمان لمقابلة رئيس البرلمان اليوناني، لتنسيق الرسائل والرؤى التي ستقوم المجموعة بطرحها خلال اللقاء.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
سفير مصر في أثينا يستعرض جهود احتواء التصعيد في قطاع غزة أمام رئيس البرلمان اليوناني ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر سفير مصر في أثينا يستعرض جهود احتواء التصعيد في قطاع غزة أمام رئيس البرلمان اليوناني، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى سفير مصر في أثينا يستعرض جهود احتواء التصعيد في قطاع غزة أمام رئيس البرلمان اليوناني.

قد تقرأ أيضا