أمازون بصدد تطوير نسخة أكبر وبشاشة من "إيكو" – الجزيرة نت

تعمل شركة أمازون حاليا على تطوير مكبر صوت ذكي شبيه بمساعدها الصوتي “إيكو”، لكنه يمتاز بأنه يأتي مع شاشة مدمجة، وذلك في محاولة للاستفادة من النجاح الكبير لإيكو، ولتكون على قدر المنافسة مع غوغل التي طرحت الشهر الماضي مساعدها الصوتي الذكي “غوغل هوم”.

وذكرت وكالة بلومبيرغ الإخبارية، نقلا عن مصدرين مطلعين، أن الجهاز الجديد سيتمتع بشاشة لمسية بقياس سبع بوصات، وهو تغيير كبير مقارنة بمكبر الصوت أسطواني الشكل الحالي “إيكو” الذي يتم التحكم به عن طريق الصوت فقط.

وبحسب المصدرين -اللذين اشترطا عدم الكشف عن هويتهما لأن المنتج لم يُعلن عنه بعد- فإن وجود الشاشة سيسهل الوصول إلى المحتوى مثل توقعات الطقس ومواعيد التقويم والأخبار.

ونقلت الوكالة عن أحد المصدرين أن المساعد الشخصي الذي يجري تطويره حاليا سيكون أكبر حجما مع إمكانية إمالته صعودا على نحو يمكن معه رؤية الشاشة عندما يوضع على منضدة ويكون الشخص واقفا.

وأضاف هذا المصدر أنه من المقرر أن يتم الإعلان عن مكبر الصوت الذكي الجديد مطلع الربع الأول من العام المقبل وسيوفر تجربة صوتية أفضل مقارنة بجهاز إيكو الحالي.

يشار إلى أن مكبر الصوت “إيكو” مع مساعده الشخصي “ألكسا” حققا نجاحا كبيرا لأمازون منذ إطلاقه في 2014، وبحسب تقارير فإن الشركة باعت منه حتى الآن في الولايات المتحدة وحدها أكثر من خمسة ملايين وحدة منذ ذلك التاريخ.

ويتزامن توسع أمازون في مجال الأجهزة المنزلية الذكية مع تزايد المنافسة من شركة غوغل التي أطلقت الشهر الماضي جهازها “غوغل هوم” القائم على مساعدها الذكي “غوغل أسيستانت”، وآبل التي يشاع أنها تعمل على مكبر صوت ذكي خاص بها.

ونقلت بلومبرغ عن مصادرها أن الجهاز الجديد من أمازون سيعمل بنظام “فاير أو إس” التابع لها والمشغل لحواسيبها اللوحية ومنصتها التلفزيونية، وسيحافظ على خاصية الاستجابة للأوامر الصوتية، مثل “إيكو”، وربما سيحمل اسم “نايت” (الفارس)، وفقا لصحيفة وول ستريت جورنال، وسيباع بسعر أعلى مقارنة بالطرز الحالية التي تباع بما يصل إلى 180 دولارا أميركيا.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية


إقرأ بقية الخبر من المصدر

تسجيل الدخول