الارشيف / اخبار اليمن

محمد علي الحوثي يشيد بـ”أردوغان” ويلوّح بقصف جماعته لـ”تيران وصنافير” وإغلاق ”باب المندب”

اخبار من اليمن أشاد محمد علي الحوثي، عضو ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للمليشيات الانقلابية التابعة لإيران في اليمن، بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان على تصريحات الأخيرة تجاه الكيان الإسرائيلي.

وقال محمد الحوثي إن "تسمية الرئيس التركي اردوغان في تصريحه للكيان بالارهابي، خطوة صحيحة ، تحتاج إلى عكسها من نواب الشعب التركي إلى قانون ساري ضد الكيان الإسرائيلي".

وكان أردوغان قال أمس، في تصريحات نشرتها وسائل إعلام تركية ورصدها "المشهد اليمني"، إن "الإدارة الإسرائيلية في حالة من الجنون وتتباهى بأن جنودها ومدنييها المسلحين يقتلون النساء الحوامل مع أطفالهن الذين لم يولدوا بعد، قائلة "قتيلان بطلقة واحدة".

ووصف اردوغان ما تقوم به إسرائيل في قطاع غزة المحاصر بـ"همجية وبربرية وقطع طرق وإرهاب دولة". وأضاف: "إن قتل الأطفال والخدّج وأمهاتهم وآبائهم وكبار السن والنساء بقذائف وصواريخ الطائرات والدبابات والمدافع وإمطارهم بالرصاص، ليس حربا".

تهديد باب المندب وتيران وصنافير

إلى ذلك، لوّح محمد علي الحوثي، بقصف مضيق باب المندب، وكذلك مضيق تيران وصنافير، حيث قال إن المضيقان "يمثلان ركيزتين الأمن القومي العربي ومعادلة بحرية مهمة وقد جربتموها في الماضي وها نحن قمنا بواجبنا أمام ما يتعرض له أهلنا في غزة و فلسطين وتجاه الاردن ومصر الذين تواجهان تهديد تهجير أهلنا من غزة والضفة إليهما".

وأضاف في تصريحات رصدها "المشهد اليمني" مساء اليوم: "لذلك ندعو الدولتين إلى أخذ زمام المبادرة من جانبهما لاتخاذ خطوات أمام ما يقوم به الكيان الإسرائيلي الغاصب، فاللامبالاة بالتهديدات الإسرائيلية أو التشبث بمحاولة الضغط السياسي فقط لإزالة التهديدات لن تجدي، لإن الأنظمة الغربية لم تعد قادرة على الضغط على العدو الإسرائيلي الذي يراوغ ليكسب هدفه المعلن ويعمل على تنفيذه ولديه دعم كامل معلن من أمريكا والأنظمة الغربية".

وخاطب الأردن ومصر بالقول: "لا تفتكم معادلة البحر، كسلاح رادع لتفادي التهجير المعلن ونصرة للمظلومين في فلسطين".

موقع استراتيجي هام لتيران وصنافير
الجزيرتان الخاليتان من السكان واللتان أعلنت السعودية السيادة عليهما في الذكرى الخمسين لحرب 6 أكتوبر، تتمتعان بموقع جغرافي استراتيجي هام، حيث تقعان في المدخل الجنوبي لخليج العقبة، وبالتالي فإنهما تتحكمان في حركة الملاحة الدولية فيه. ويصبح بإمكان الدولة التي تسيطر عليهما إغلاق حركة الملاحة باتجاه الخليج في حالات الحرب.

وتمثل طبيعة الدولة المسيطرة على الجزيرتين أهمية استراتيجية لإسرائيل على وجه الخصوص، إذ إن مضيق تيران يُعتبر الممر الملاحي الوحيد من ميناء إيلات وإليه، في جنوب إسرائيل، بشكل قد يسمح لها بالتفكير بجدية في حفر قناة بن غوريون المأمولة، ونقل البضائع منها إلى ميناء حيفا، ونقلها بعد ذلك بالقطار كمسار بديل لقناة السويس.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
محمد علي الحوثي يشيد بـ”أردوغان” ويلوّح بقصف جماعته لـ”تيران وصنافير” وإغلاق ”باب المندب” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر محمد علي الحوثي يشيد بـ”أردوغان” ويلوّح بقصف جماعته لـ”تيران وصنافير” وإغلاق ”باب المندب”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى محمد علي الحوثي يشيد بـ”أردوغان” ويلوّح بقصف جماعته لـ”تيران وصنافير” وإغلاق ”باب المندب”.

قد تقرأ أيضا