الارشيف / اخبار اليمن

محلل سياسي يكشف عن الخطوة الأمريكية الإسرائيلية المرتقبة للرد على اختطاف سفينة في البحر الأحمر

اخبار من اليمن توقع محلل سياسي يمني الخطوة الأمريكية والإسرائيلية المرتقبة للرد على اختطاف مليشيا الحوثي الإرهابية سفينة تجارية في البحر الأحمر.

وقال المحلل السياسي عبدالستار الشميري، هجمات الحوثيين بأنها "رادار لاتجاهات السياسة الإيرانية". ويرى أن "إيران لا تريد الدخول في الحرب مباشرة لأنها تحسب حساباتها".

وأشار الشميري، في حديث مع صحيفة "العربي الجديد" إلى خشيته من أن تتجه الأمم المتحدة وأميركا وإسرائيل أو غيرها "لمعاقبة اليمنيين، لا معاقبة الحوثيين، وذلك بتقليل الموارد من القمح أو غيره، أو محاصرة اليمن".

ولفت إلى أنّ "من المبكر القول إن هناك ردود فعل عملية على جماعة الحوثيين إلا في بعض أروقة الولايات المتحدة بتصنيفها جماعة إرهابية".

وتشير التوقعات إلى إطلاق مليشيا الحوثي الإرهابية سراح السفينة المختطفة عقب أوامر إيرانية، مقابل إطلاق بعض أموال طهران المحتجزة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
محلل سياسي يكشف عن الخطوة الأمريكية الإسرائيلية المرتقبة للرد على اختطاف سفينة في البحر الأحمر ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر محلل سياسي يكشف عن الخطوة الأمريكية الإسرائيلية المرتقبة للرد على اختطاف سفينة في البحر الأحمر، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى محلل سياسي يكشف عن الخطوة الأمريكية الإسرائيلية المرتقبة للرد على اختطاف سفينة في البحر الأحمر.

قد تقرأ أيضا