الارشيف / اخبار اليمن

مصدر صحفي: رسالة ”قطرية عمانية” وصلت الحوثيين لإيقاف أي نشاط عسكري بالبحر الأحمر وهكذا كان الرد

اخبار من اليمن قال مصدر صحفي يمني، إن مليشيات الحوثي التابعة لإيران، تلقت رسالة من "دولة قطر وسلطنة عمان"، لإيقاف أي نشاط عسكري في البحر الأحمر، لمدة شهر.

ونقل الصحفي سعد بكران المحسوب على المجلس الانتقالي الحنوبي، عن من وصفه بـ"المصدر الخاص"، أن "رسالة قطرية عمانية للحوثيين" مفادها "أوقفوا أي نشاط عسكري في البحر الأحمر فوراً لنتمكن من مواجهة التحركات الخطيرة في واشنطن لإعادة إدراجكم في قوائم الارهاب".

وقال بكران أن الحوثيون "استجابوا للرسالة القطرية العمانية وتعهدوا للدوحة ومسقط وقف عملياتهم البحرية لمدة شهر وتقييم الموقف بعد ذلك". وقال إن حركة السفن عادت طبيعية بعدما كانت بعض السفن قد حولت اتجاهها.

وكانت سفينتان حولتا مسارهما في البحر الأحمر وخليج عدن، كانتا مرتبطتين بالمجموعة ذاتها التي اختطفت منها سفينة على أيدي مليشيا الحوثي الإرهابية.

وأظهرت بيانات ملاحية وشركة أمبري البريطانية للأمن البحري أن سفينتين تجاريتين حولتا مسارهما في البحر الأحمر وخليج عدن كانتا مرتبطتين بنفس المجموعة البحرية التي استولى الحوثيون اليمنيون على سفينتها.

وقالت أمبري، يوم الاثنين، إن سفينتين أخريين مدرجتين أيضًا على أنهما تديرهما شركة Ray Car Carriers تجاريًا، وهما Glovis Star وHermes Leader، حولتا مسارات إبحارهما يوم الأحد، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

ومساء الثلاثاء قبل الماضي، 21 نوفمبر الجاري، قالت شبكة تلفزيون بلومبيرغ الأمريكية،إن"الولايات المتحدة تدرس ما إذا كانت ستعيد الحوثيين المدعومين من إيران إلى قائمتها للمنظمات الإرهابية بعد أن استولى المتمردون على سفينة جالكسي ليدر، جنوبي البحر الأحمر، 19 نوفمبر 2023".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
مصدر صحفي: رسالة ”قطرية عمانية” وصلت الحوثيين لإيقاف أي نشاط عسكري بالبحر الأحمر وهكذا كان الرد ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مصدر صحفي: رسالة ”قطرية عمانية” وصلت الحوثيين لإيقاف أي نشاط عسكري بالبحر الأحمر وهكذا كان الرد، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مصدر صحفي: رسالة ”قطرية عمانية” وصلت الحوثيين لإيقاف أي نشاط عسكري بالبحر الأحمر وهكذا كان الرد.

قد تقرأ أيضا