الارشيف / اخبار اليمن

مقتل وإصابة 251 امرأة في ستة اشهر.. اليمنيات ضحايا عنف الحوثي وحروبه

اخبار من اليمن  

وثق التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن مقتل 129 امرأة خلال النصف الأول من العام الجاري، وإصابة 122 أخريات، جراء الهجمات والأسلحة النارية وسلاح القناصة والألغام بعدد من المحافظات.

التقرير الذي وزعه التحالف بالتزامن مع اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، رصد خطف 23 امرأة خلال ذات الفترة، مبيناً أن مليشيا الحوثي الانقلابية كانت مسئولة بشكل مباشر عن غالبية تلك الانتهاكات إلى جانب ممارستها أبشع أنواع الانتهاكات الأخرى والتي تشمل التشويه والتحرش الجسدي واللفظي واستغلالها في الأعمال الأمنية وحرمانها من التعليم والعمل وإجبارها على الزواج المبكر.

وقال التحالف، إن النساء في اليمن يواجهن أنماطاً مختلفة من العنف في ظل غياب مؤسسات الدولة ومنظمات الحماية والتوعية المجتمعية، وتتحمل كافة الويلات الناتجة عن النزاعات المسلحة، وهي أكثر ضحايا الحرب معاناة جسدياً ونفسياً ومعنوياً.

وأعرب التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان عن قلقه البالغ إزاء ما تعرضت له أمهات المختطفين، وطالبات جامعة صنعاء، والنساء المحتجات في العاصمة صنعاء، من اعتداءات واعتقالات وإجراء تحقيقات غير قانونية معهن، بالإضافة إلى حملات التحريض ضد الناشطات ونساء المجتمع المدني والعاملات في المجال الإغاثي والإنساني واللواتي يتعرضن لحملات ممنهجة تستهدف حياتهن وذويهن وتمس كرامتهن وتهدد أسرهن.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن السعيد
مقتل وإصابة 251 امرأة في ستة اشهر.. اليمنيات ضحايا عنف الحوثي وحروبه ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مقتل وإصابة 251 امرأة في ستة اشهر.. اليمنيات ضحايا عنف الحوثي وحروبه، من مصدره الاساسي موقع اليمن السعيد.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مقتل وإصابة 251 امرأة في ستة اشهر.. اليمنيات ضحايا عنف الحوثي وحروبه.