الارشيف / علوم وتكنولوجيا

شراكة إماراتية صينية لإنشاء مختبر المستقبل لمبادرة الحزام والطريق

اخبار من اليمن وقعت جامعة دبي ومؤسسة وطني الإمارات مذكرة تفاهم مع شركة " زونج يونج" الصينية المتخصصة في حلول " البج داتا " والمدن الذكية، لبناء وإعداد مختبر المستقبل لمبادرة الحزام والطريق . 

وتهدف المذكرة التي وقعت عليها أيضا لجنة التعاون الاقتصادي الصيني - العربي، إلى إقامة علاقات تعاونية وخدمات دعم استشارية متبادلة بين الطرفين لتبادل المعرفة والتعاون.

وتنص على أن جميع الأطراف المشاركة في مختبر المستقبل ستقوم بإنشاء مختبر مشترك في مبنى الهندسة في حرم جامعة دبي والتي ستوفر مرافق البحث والتطوير والدعم الفني. 

وتشير المذكرة إلى أن مؤسسة وطني ولجنة التعاون سيوفران المتطوعين المحليين، والدعم الحكومي وورش العمل، ومؤتمرات القمة الفنية، بالإضافة إلى التعاون مع الكيانات الأخرى في المنطقة. 

وأوضح الدكتور عيسى البستكي رئيس جامعة دبي أن الجامعة تلعب دوراً أساسياً كمؤسسة أكاديمية في تطوير علاقة إماراتية - صينية قوية لاسيما من خلال استضافتها لمعهد كونفوشيوس في دبي، كما أنها تشارك في المؤتمرات والأنشطة التي تدعم مبادرة الحزام والطريق مع الصين.

وأشار ضرار بالهول الفلاسي المدير التنفيذي لمؤسسة وطني الإمارات إلى أن المؤسسة تهدف من هذه المذكرة إلى تعزيز أهدافها بأسلوب عملي ومن خلال المساهمة في تعزيز مشاركة الشباب وتفعيل طاقاتهم واستثمارها في التنمية الوطنية، وتشجيع ثقافة الانفتاح على الحضارات الأخرى والتسامح والاندماج الاجتماعي، بالإضافة لتفعيل الحوار المشترك بين مختلف فئات المجتمع مواطنين ومقيمين وتفعيل المشاركة المجتمعية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
شراكة إماراتية صينية لإنشاء مختبر المستقبل لمبادرة الحزام والطريق ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر شراكة إماراتية صينية لإنشاء مختبر المستقبل لمبادرة الحزام والطريق، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى شراكة إماراتية صينية لإنشاء مختبر المستقبل لمبادرة الحزام والطريق.