الارشيف / إقتصاد

دبي لتنمية الصادرات تبحث الفرص التصديرية في فيتنام وكمبوديا

اخبار من اليمن اختتمت مؤسسة دبي لتنمية الصادرات، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي، بعثتها التجارية إلى فيتنام وزيارتها الرسمية إلى كمبوديا مؤخراً، ضمن مساعي المؤسسة الهادفة إلى بحث الفرص التصديرية، وربط الشركات المحلية والمصنعين بالأسواق الواعدة على مستوى العالم. 

وركز برنامج البعثة، التي تعتبر الثانية من نوعها التي تقوم بها المؤسسة في فيتنام والأولى إلى كمبوديا، على دعم الشركات الإماراتية في الاطلاع على الفرص الواعدة والمتميزة في السوق الفيتنامية كونها بوابة للشرق، إلى جانب السوق الكمبودية باعتبارها سوقا جديدة تقوم المؤسسة بالترويج فيها.

وقال محمد الكمالي نائب المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات "قمنا بتنظيم هذه البعثة للسنة الثانية، على ضوء النجاح الذي حققته البعثة في السنة الماضية، إذ أظهرت نتائج البعثة الثانية في فيتنام أن النمو الاقتصادي المتسارع أدى إلى تزايد حاجة السوق الفيتنامية للواردات، مما خلق فرصاً مثالية للشركات الإماراتية للاستفادة من إمكانية التوسع في السوق الفيتنامية عبر السلع الاستهلاكية والتقنيات الرقمية المبتكرة، وركزت البعثة الحالية على إبراز القدرات التي تتمتع بها الصناعة الإماراتية بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة".

وأضاف الكمالي "تعتبر التجارة بالتأكيد عنصراً مهماً في اقتصاد فيتنام، ويعود ذلك إلى حقيقة أن البلاد مدعومة ومفتوحة للغاية على الدول الاقتصادية، فعلى سبيل المثال يبلغ متوسط معدل التعريفة المطبق نسبة 3.1%، وهناك عدد قليل من الحواجز غير الجمركية، ومن ثم تقدم فيتنام للشركات الإماراتية فرصا هائلة للاستحواذ على حصة جيدة في سوق تضم أكثر من 90 مليون شخص".

وبين أن البعثة ركزت على هذه السوق لاستكمال الامتداد الآسيوي الذي نركز عليه للمصدرين، إضافة إلى ترويج فرص إعادة التصدير عبر دبي نحو أسواق متنوعة لعل أبرزها سوق أفريقيا، مضيفا "نحن نعمل الاستفادة من استكمال كل النجاحات أو القنوات التي تقوم بها المؤسسات المتنوعة من دبي ودولة الإمارات بشكل عام، ولعل أبرزها افتتاح خط طيران الإمارات نحو كمبوديا، الذي يعزز بدوره من العلاقات التجارية ويربط أصحاب الأعمال والتجار، ويحقق التكامل في تعزيز تجارة دبي ودولة الإمارات الخارجية".

وقال بدر عباس نائب رئيس أول طيران الإمارات للعمليات التجارية لمنطقة الشرق الأقصى "يسرنا أن ندعم جهود دولة الإمارات العربية المتحدة لتعزيز التجارة مع فيتنام وكمبوديا، وأن نلعب دوراً رئيسياً في تعزيز الروابط التجارية بين الأسواق الثلاثة".

وتابع "تعتبر فيتنام وكمبوديا من أهم الأسواق التي تخدمها طيران الإمارات، وخلال السنوات الخمس الماضية نقلنا ما مجموعه 200 ألف طن من الصادرات والواردات بين الدولتين ودولة الإمارات، ودعمت عمليات الإمارات للشحن الجوي الصادرات إلى فيتنام وكمبوديا من خلال توفير السعة والتواصل مع مختلف دول العالم، ويسعدنا مواصلة الالتزام والمساهمة في تعزيز الحركة التجارية لكل من هاتين الدولتين".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
دبي لتنمية الصادرات تبحث الفرص التصديرية في فيتنام وكمبوديا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر دبي لتنمية الصادرات تبحث الفرص التصديرية في فيتنام وكمبوديا، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى دبي لتنمية الصادرات تبحث الفرص التصديرية في فيتنام وكمبوديا.