الارشيف / اخبار اليمن

تفاصيل اللقاء الذي جمع بن دغر بالسفير الامريكي لدى اليمن

اخبار من اليمن عدن تايم / متابعات :استقبل الدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيس الوزراء السابق مساء اليوم في مقر إقامته المؤقتة في الرياض سفير الولايات المتحدة الأميركية ماثيو تولر وتناول اللقاء عدد من المواضيع الهامة المتعقلة بتحقيق السلام في بلادنا وفق المرجعيات الثلاث وتوحيد صفوف المؤتمر الشعبي العام واختيار قيادة واحدة تمثل الحزب.

وفِي بداية اللقاء، رحب د.بن دغر بالسفير الأمريكي، مشيداً بالعلاقات المتينة التي تربط اليمن بالولايات المتحدة الأمريكية والمراعية للمصالح المشتركة في البلدين الصديقين.

واشاد الدكتور بن دغر بالمواقف الأمريكية الداعمة لبلادنا الرافضة للانقلاب الحوثي والداعمة لا ستعادة وإحلال السلام الذي يتطلع اليه شعبنا اليمني الصابر. مؤكدا ان المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني، وقرار مجلس الأمن الدولي 2216 هي اقصر الطرق لتحقيق السلام الدائم والشامل والعادل . كما اشاد الدكتور بن دغر بالجهود التي يقوم بها المبعوث الأممي مارتن غريفيث” لحل الأزمة في بلادنا وانهاء الحرب وفق المرجعيات مؤكدا دعمه لهذة الجهود الهادفة لاستعادة الاستقرار في اليمن.

كما أكد الدكتور بن دغر دعمة للشرعية، ولتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، لمواجهة الانقلاب الحوثي المدعوم ايرانياً وإستعادة الدولة حتى تحقيق النصر، والذهاب إلى بناء الدولة الاتحادية المحققة للعدالة والضامنة للحقوق الفردية والاجتماعية أساسها المواطنة المتساوية. مؤكداً أن ذلك لا يتحقق الإ في ضَل دولة تمتلك هي دون غيرها السلاح وهي الوحيدة المعنية باستخدامة.

من جانبه جدد السفير الأمريكي ماثيو تولر دعم بلاده لإنها الحرب وتحقيق السلام والحفاظ على يمن موحد وآمن مستقر ومجدداً دعم بلاده للشرعية.

كما أشاد السفير الأمريكي بالجهود التي تقوم بها قيادات المؤتمر الشعبي العام لتوحيد صفوفه والتغلب على انقساماته تحقيقاً لمصالح اليمن. معرباً عن تفاؤله بأن تتحقق وحدة المؤتمر في اقرب فرصة ممكنة

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
تفاصيل اللقاء الذي جمع بن دغر بالسفير الامريكي لدى اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تفاصيل اللقاء الذي جمع بن دغر بالسفير الامريكي لدى اليمن، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تفاصيل اللقاء الذي جمع بن دغر بالسفير الامريكي لدى اليمن.

قد تقرأ أيضا