الارشيف / اخبار اليمن

رئيس الحكومة يشدد على البنك المركزي بمراقبة العملة المحلية بشكل دوري ومباشر

اخبار من اليمن عدن تايم / سبأنتشدد رئيس الحكومة اليمنية الدكتور معين عبدالملك على مراقبة اوضاع العملة المحلية بشكل دوري ومباشر من قبل البنك المركزي بعدن .

جاء ذلك خلال لقائه اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، مع وزير المالية الدكتور أحمد الفضلي، ومحافظ البنك المركزي اليمني الدكتور محمد زمام، ونائب وزير الخدمة المدنية والتأمينات الدكتور عبدالله الميسري، وناقش اللقاء الأوضاع الاقتصادية والمالية وسُبل تطوير الأداء الحكومي في القطاع المالي والاقتصادي.

وأكد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، أن الحكومة ماضية في تنفيذ برامج منظومة الإصلاحات المالية والإدارية وتطبيقها على كافة مؤسسات الدولة، مشددا على أهمية تفعيل أجهزة الرقابة في كل المؤسسات لدفع عجلة العمل البنّاء نحو الأمام وتحقيق الأهداف المرجوة في المرحلة الراهنة.

ونوه رئيس الوزراء، بضرورة تعزيز حجم الإيرادات العامة للدولة من خلال مضاعفة الجهود في متابعة إيرادات النفط والضرائب والجمارك وأرباح الاتصالات والنقل والبنوك والوحدات الاقتصادية، وكذا الاهتمام بمضاعفة وتعزيز الموارد المحلية.

وأشاد الدكتور معين، بجهود الأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية التي تكفلت بمساعدة الحكومة الشرعية من خلال المنحة النفطية السعودية لمحطات كهرباء اليمن والمقدرة بقيمة 60 مليون دولار شهرياً، والتي بدورها أسهمت وبشكل مباشر في التخفيف من الأعباء الاقتصادية الكبيرة التي تتحملها الحكومة خاصة في ظل المرحلة الراهنة التي تمر بها بلادنا والظروف الصعبة التي تنعكس على المواطنين نتيجة الحرب العبثية التي فرضتها ميليشيا الحوثي وما نجم عنها من كوارث اقتصادية وإنسانية جسيمة.

كما شدد رئيس الوزراء، على ضرورة استمرار وانتظام صرف مرتبات كافة موظفي الدولة في مختلف القطاعات وكذا المتقاعدين، والعمل على إيجاد حلول مالية سريعة لدفع مرتبات دكاترة الجامعات في كافة الجامعات اليمنية والعاملين في القطاع الصحي.

ولفت الدكتور معين، إلى أهمية متابعة تفاصيل ملف التعافي الاقتصادي، مشدداً على ضرورة إعتماد متابعة دورية ومباشرة لمراقبة أوضاع العملة الوطنية والبحث الدائم والمستمر لتحقيق استقرارها، وذلك لما له من أهمية كبرى في استقرار كافة الأوضاع المعيشية للمواطنين والاقتصاد الوطني بشكل عام.

ومن جانبه أكد وزير المالية الفضلي، أن الحكومة قطعت شوطا كبيرا في ترتيب الجوانب المالية والاقتصادية، لافتاً إلى الآليات العملية المتبعة فيما يتعلق بباب المرتبات والأجور والنفقات على السلع والخدمات والإعانات والمنح والمنافع الاجتماعية وغيرها من القضايا.

بدوره أكد محافظ البنك المركزي الدكتور زمام، انتهاج إدارة البنك المركزي إجراءات وإصلاحات دقيقة وهادفة من أجل تطوير العمل المالي والدفع بعجلة العمل سواء للبنك أو وزارة المالية للتعامل مع كافة المتغيرات الراهنة ومواجهة التحديات والصعوبات المستقبلية وتجاوزها بكل كفاءة واقتدار.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
رئيس الحكومة يشدد على البنك المركزي بمراقبة العملة المحلية بشكل دوري ومباشر ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رئيس الحكومة يشدد على البنك المركزي بمراقبة العملة المحلية بشكل دوري ومباشر، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رئيس الحكومة يشدد على البنك المركزي بمراقبة العملة المحلية بشكل دوري ومباشر.

قد تقرأ أيضا