والي تونس: ''ظروف عمل المرأة أقسى من ظروف عمل الرّجل''

نسمة 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وأبرز خلال ورشة عمل حول المساواة المهنية بين المراة والرجل، انتظمت في اطار تفعيل اتفاقية تعاون مبرمة بين ولايات تونس الكبرى (منوبة واريانة وتونس وبن عروس) ومنطقة "إيل دو فرونس" (منطقة باريس) منذ سنة 2017، "ان تونس تسعى الى تمكين المرأة العاملة في مختلف المجالات من نفس الظروف التي يعمل فيها الرجال باعتبار ان الدستور التونسي يقر المساواة بين الجنسين في الحقوق والواجبات.

وأشار بوعلاق، في هذا السياق، ان العديد من الدراسات والتقارير، أقرت بان ظروف العمل بالنسبة للمراة في تونس تعد "قاسية" مقارنة بظروف عمل الرجل وهو ما يتطلب العمل على تطوير وتحسين الاطار الذي تعمل فيه المراة من خلال الاستئناس بالتجارب الناجحة لبعض البلدان الأخرى.

وعبرت نائبة رئيس منطقة "إيل دو فرونس" بياتريس دي لافات، عن ارتياحها لالتزام ولاية تونس بتنفيذ بنود الاتفاقية المشتركة على غرار الحوار الاجتماعي والمساواة بين الرجل والمراة والذي يبرهن على نجاح التجربة التونسية في مجال دعم حقوق المرأة ويجعل من تونس نموذج يحتذي به في العالم العربي والإسلامي وفي كل بلدان العالم.

وقالت إن الاتفاقية تشمل العديد من مجالات التعاون بما في ذلك الحوكمة المحلية ودعم اللاّمركزية والاقتصاد الرقمي وحاضنات المشاريع والتكوين والشباب والرياضة.

والي تونس: ''ظروف عمل المرأة أقسى من ظروف عمل الرّجل'' ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر والي تونس: ''ظروف عمل المرأة أقسى من ظروف عمل الرّجل''، من مصدره الاساسي موقع نسمة.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى والي تونس: ''ظروف عمل المرأة أقسى من ظروف عمل الرّجل''.

أخبار ذات صلة

0 تعليق