الارشيف / اخبار العرب والعالم

دول عربية تحظر بوينج ماكس من التحليق في أجوائها بعد حادثة الأحد

اخبار من اليمن أعلنت القاهرة وبيروت والبحرين حظر تحليق الطائرات من طراز "بوينغ 737 ماكس 8" في أجوائهم بعد حادثة سقوط الطائرة الإثيوبية المنكوبة.

وأكدت هيئة الطيران المدني المصرية في بيان لها اليوم الأربعاء، أنها اتخذت قرارا احترازيا بمنع عبور وهبوط وإقلاع طائرات "بوينغ 737 ماكس 8" في الأجواء والمطارات المصرية، وذلك في أعقاب سقوط طائرة ركاب إثيوبية من هذا الطراز يوم الأحد الماضي.

وتابعت الهيئة أن شركة مصر للطيران، الناقل الوطني، لا تمتلك هذا الطراز من الطائرات، ولا يأتي ضمن خططها المستقبلية لتطوير أسطولها الجوي.

وأضافت أنه لا يوجد أي طائرة مسجلة من هذا الطراز في السجل المصري للطائرات لدى أي من الشركات المصرية.

كذلك، أصدر المدير العام للطيران المدني اللبناني محمد شهاب الدين تعميما يمنع بموجبه طائرات "بوينغ 737 ماكس 8" من الهبوط في مطار رفيق الحريري الدولي، أو التحليق في الأجواء اللبنانية.

إلى ذلك، أكد وزير المواصلات والاتصالات كمال أحمد على أن البحرين أوقفت طائرات "بوينغ 737 ماكس 8" من استخدام مطار البحرين الدولي أو التحليق في الأجواء البحرينية كإجراء احترازي، بحسب صحيفة "الأيام" البحرينية.

وقال الوزير أنه لا يوجد في سجلات البحرين "هذا الطراز من الطائرات إلا من شركة واحدة كانت تستخدمها في وقت سابق، وتم إيقافها من قبل الشركة".

وتحطمت الطائرة الإثيوبية من طراز "بوينغ 737 ماكس 8" التي كانت تنفذ الرحلة رقم "ET- AVJ" قرب مدينة دبرزيت وسط إثيوبيا، يوم الأحد، ولقي جميع ركابها البالغ عددهم 157 شخصا مصرعهم.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
دول عربية تحظر بوينج ماكس من التحليق في أجوائها بعد حادثة الأحد ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر دول عربية تحظر بوينج ماكس من التحليق في أجوائها بعد حادثة الأحد، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى دول عربية تحظر بوينج ماكس من التحليق في أجوائها بعد حادثة الأحد.