الارشيف / علوم وتكنولوجيا

يوتيوب وفيسبوك وتويتر تحجب مقاطع الهجوم على مسجدين بنيوزيلندا

اخبار من اليمن  

اليمن العربي ـ متابعات

 

قالت وكالة (بلومبرغ) إنه في الوقت الذي ذكر فيه موقعا تويتر ويوتيوب أنهما تحركا سريعا لإزالة المحتوى، قال مستخدمون إن مقطع الفيديو لا يزال متاحا بشكل واسع بعد ساعات من أول تحميل له على حساب المشتبه به.

وذكرت بلومبرغ أنه كان يمكن الوصول بسهولة إلى الفيديو، الذي يقدم تصويرا حيا لعملية القتل داخل أحد المسجدين بمدينة كرايستشيرش في نيوزلندا، خلال وبعد الهجوم، مع بيان للمشتبه به مفعم بالكراهية.

ويحاول فيسبوك ويوتيوب ومنصات التواصل الاجتماعي الأخرى جاهدين إزالة الفيديو بمحتواه العدائي من المواقع التي جنت مليارات الدولارات كعوائد من المعلنين، بحسب ما قالت وكالة الأنباء الألمانية.

ودعا المسلح المشتبه به المشاهدين قبيل إطلاق النار في نيوزيلندا، إلى الاشتراك في قناة (PewDiePie) عبر يوتيوب، والتي كانت تعرضت لانتقادات بسبب بثها مشاهد عدائية في الماضي، وقال يوتيوب في رد أنه يعمل "بيقظة على إزالة أي مشاهد عنف".

وقال فيسبوك في حسابه على تويتر" أبلغتنا الشرطة بشأن الفيديو على فيسبوك بعد وقت قصير من بداية البث الحي وأزلنا سريعا حسابي مطلق النار على فيسبوك وانستغرام، بالإضافة إلى مقطع الفيديو".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
يوتيوب وفيسبوك وتويتر تحجب مقاطع الهجوم على مسجدين بنيوزيلندا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر يوتيوب وفيسبوك وتويتر تحجب مقاطع الهجوم على مسجدين بنيوزيلندا، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى يوتيوب وفيسبوك وتويتر تحجب مقاطع الهجوم على مسجدين بنيوزيلندا.