الارشيف / اخبار اليمن

دعوة لإعلان ”تحالف عسكري مشترك” بين الانتقالي وحراس الجمهورية لخوض معركة فاصلة ضد الحوثيين

اخبار من اليمن بالتزامن مع تصعيد مليشيا الحوثي الانقلابية عسكريًا، باتجاه محافظات اليمن الجنوبية، دعت مصادر سياسية وعسكرية، المجلس الانتقالي الجنوبي، وحراس الجمهورية للتصدي للتصعيد الحوثي والمشاركة الفاعلة في المعركة الفاصلة ضد المليشيات المدعومة إيرانيًا.

ودعا الباحث في الشؤون العسكرية والاستراتيجية، الدكتور علي الذهب، المجلس الانتقالي وحراس الجمهورية (المقاومة الوطنية) بقيادة العميد طارق صالح، لإعلان "تحالف عسكري وسياسي مشترك" لحماية المحافظات الجنوبية من مليشيا الحوثي الإنقلابية.

ووجّه الذهب رسالة في تغريدة رصدها "المشهد اليمني"، إلى الإخوة في المجلس الانتقالي، وحراس الجمهورية وقال فيها: "اعلنوها صراحة في "تحالف عسكري وسياسي مشترك" بينكما، واحموا الجنوب قبل أن يلتهمه الحوثي".

واختتم الذهب بقوله: "أما إذا كنتم شركاء في اللعبة (أي المجلس الانتقالي وحراس الجمهورية)، فنقول لكم أن الحوثي لن يرحمكم، وأن التاريخ لن يذكركم إلا صفحات الخيانة والغباء".

وتأتي هذه الدعوات تزامنًا مع هجمات حوثية متواصلة منذ عدة أيام باتجاه محافظة شبوة الغنية بالنفط، التي تسيطر عليها الحكومة الشرعية شرقي اليمن.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
دعوة لإعلان ”تحالف عسكري مشترك” بين الانتقالي وحراس الجمهورية لخوض معركة فاصلة ضد الحوثيين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر دعوة لإعلان ”تحالف عسكري مشترك” بين الانتقالي وحراس الجمهورية لخوض معركة فاصلة ضد الحوثيين، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى دعوة لإعلان ”تحالف عسكري مشترك” بين الانتقالي وحراس الجمهورية لخوض معركة فاصلة ضد الحوثيين.

قد تقرأ أيضا