الارشيف / اخبار اليمن

ستة مليون امرأة وفتاة يواجهن تهديدات متعددة.. تقرير يكشف عن أبرز مؤثرين خطيرين على الصحة النفسية لليمنيين

اخبار من اليمن كشف تقرير أممي، أن أكثر من ستة ملايين امرأة بحاجة ماسة للحماية، بسبب العنف والحرمان الناتجين عن الحرب.

وذكر تقرير حديث لصندوق الأمم المتحدة للسكان، وزعه مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، أن النزوح وانهيار آليات الحماية، الناجم عن قرابة سبع سنوات من النزاع. أدى إلى زيادة تعرض النساء والفتيات بشكل كبير للعنف وسوء المعاملة.

وفيما أشار التقرير إلى وجود نحو 6.1 مليون امرأة بحاجة ماسة إلى الحماية. قال إن العنف والحرمان أيضاً يؤثران على الصحة النفسية لليمنيين.

وأوضح التقرير، أن مكتب المساعدات الإنسانية التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية ساهم نهاية سبتمبر بمبلغ خمسة ملايين دولار أميركي لصندوق الأمم المتحدة للسكان، لتقديم خدمات الصحة الإنجابية والحماية المنقذة للحياة لأكثر من 300 ألف من النساء والفتيات الأكثر ضعفاً في اليمن على مدى الاثني عشر شهراً القادمة. ومع ذلك “يستمر نقص التمويل في تقويض الخدمات المنقذة للحياة للنساء والفتيات في البلاد”.

وأكد التقرير الأممي، أن النظام الصحي في اليمن في حالة يرثى لها، وهو وضع تفاقم بسبب جائحة كورونا.

وأضاف، أن خدمات الصحة الإنجابية بشكل خاص تأثرت بذلك، حيث تظهر التقديرات أن خمسة ملايين امرأة وفتاة في سن الإنجاب، و1.7 مليون امرأة حامل ومرضع لديهن إمكانية محدودة أو معدومة للحصول على خدمات الصحة الإنجابية، فيما 20 في المائة فقط من المرافق الصحية العاملة توفر خدمات صحة الأم والطفل.

وتحدث التقرير عن معاناة النساء والفتيات في اليمن وقال “إنهن يواجهن تهديدات متعددة للصراع والمجاعة ووباء كورونا” والتي تؤثر عليهم بشكل كبير.

وبيّن أن البرامج المتعلقة بتوفير الخدمات التي تحتاجها النساء والفتيات تواجه نقصاً شديدا في التمويل مع أنها المزود الوحيد لأدوية الصحة الإنجابية الأساسية المنقذة للحياة في اليمن، وتقود تنسيق وتوفير خدمات الصحة الإنجابية والحماية للمرأة في جميع أنحاء البلاد. إلا أن هذه البرامج لم تحصل إلا على 41‎ في المائة من التمويل اللازم لتوفير تلك الاحتياجات خلال العام الحالي".

ورأى الصندوق الأممي في تقريره، أن الدعم الذي حصل عليه من وكالة التنمية الأميركية سيساعد على توفير الرعاية الصحية الطارئة للولادة والأمهات في 14 مستشفى وعيادتين صحيتين متنقلتين في ثماني محافظات. كما يستهدف المناطق التي تكون فيها الاحتياجات أشد.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
ستة مليون امرأة وفتاة يواجهن تهديدات متعددة.. تقرير يكشف عن أبرز مؤثرين خطيرين على الصحة النفسية لليمنيين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ستة مليون امرأة وفتاة يواجهن تهديدات متعددة.. تقرير يكشف عن أبرز مؤثرين خطيرين على الصحة النفسية لليمنيين، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ستة مليون امرأة وفتاة يواجهن تهديدات متعددة.. تقرير يكشف عن أبرز مؤثرين خطيرين على الصحة النفسية لليمنيين.

قد تقرأ أيضا