الارشيف / اخبار اليمن

تحذيرات من إبادة جماعية حوثية للمواطنين في مديرية العبدية بمأرب

اخبار من اليمن حذرت منظمات حقوقية، من تعرض 37 ألف يمني للإبادة الجماعية في مديرية العبدية جنوبي محافظة مأرب (شمال شرقي البلاد).

وقالت منظمات المجتمع المدني العاملة في محافظة مأرب، إن الميليشيات تمارس أعمال خطف وإعدامات ميدانية للمدنيين في القرى التي دخلتها فضلا عن تفجير المنازل، بحسب وكالة "سبأ" الحكومية.

وادانت المنظمات الاستهداف المتكرر والمتعمد من قبل مليشيا الحوثي الارهابية التابعة لايران، الأحياء السكنية المكتظة بالنازحين في محافظة مأرب بالصواريخ البالستية والمدفعية والطيران المسير المفخخ، والحصار المطبق لقرى العبدية وقصف المدنيين فيها البالغ عددهم 37 الف نسمة بمختلف انواع الاسلحة ما عرضهم للابادة الجماعية الى جانب ما تقوم به من اعمال اختطافات واعدامات ميدانية للمدنيين في القرى التي دخلتها وتفجير المنازل.

وطالبت المنظمات الأمم المتحدة ومجلس الامن الدولي والولايات المتحدة الأمريكية، بإدراج ميليشيا الحوثي الانقلابية، ضمن الجماعات الارهابية كتصنيف مستحق جراء جرائمها تجاه المدنيين التي ترتقي الى جرائم حرب.

وأدانت المنظمات في بيان، غياب دور منظمات الأمم المتحدة تجاه المدنيين الذين يتعرضون للانتهاكات والجرائم الإنسانية من قبل ميليشيا الحوثي خصوصا الحصار المطبق لمديرية العبدية والتنكيل بسكانها وقصف المستشفى الوحيد في المديرية، إلى جانب جرائم التنكيل للمدنيين في القرى التي اقتحمها الحوثيون.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
تحذيرات من إبادة جماعية حوثية للمواطنين في مديرية العبدية بمأرب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تحذيرات من إبادة جماعية حوثية للمواطنين في مديرية العبدية بمأرب، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تحذيرات من إبادة جماعية حوثية للمواطنين في مديرية العبدية بمأرب.

قد تقرأ أيضا