الارشيف / اخبار اليمن

الجيش اليمني والقبائل يفاجئون الحوثيون في ”الجوبة” و”جبل مراد” غداة دعوة المليشيا بالتوقف عن القتال

اخبار من اليمن تمكن الجيش اليمني والقبائل، مساء اليوم الاربعاء، من مفاجأة المتمردين الحوثيين في مديريتي "الجوبة" و"جبل مراد"، جنوبي محافظة مارب، غداة دعوة المليشيا بالتوقف عن القتال، وإعلانها السيطرة على المديريتين.

وقال أحمد المسيبلي، مستشار وزارة الاعلام بالحكومة اليمنية المعترف بها، في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر "تويتر"، رصدها "المشهد اليمني"، إن الجيش اليمني ورجال القبائل الابطال استعادوا السيطرة على مركز مديرية الجوبة؛ الذي يقع في أطراف المديرية، وعلى الخط الدولي الجوبة جبل مراد و مليشيا الحوثي ما بين جريح وقتيل والتقدم مستمر".

يأتي ذلك بالتزامن مع إعلان المتحدث العسكري باسم المتمردين الحوثيين، يحي سريع، مساء اليوم، عن السيطرة على مديريتان جديدتان جنوبي محافظة مارب الغنية بالنفط.

وقال سريع في بيان نشره "المشهد اليمني"، بوقت سابق، إن "المليشيا نجحت في تنفيذ المرحلة الثانية من ما اسماها عملية "ربيع النصر" والسيطرة كامل مديريتي الجوبة وجبل مراد".

وأضاف: "ندعو من أسماهم بالمخدوعين في مدينة مارب إلى التوقف فورا عن الأعمال القتالية واستغلال الفرصة الممنوحة لهم والتي لن تستمر طويلا"؛ حد زعمه، في تهدي ضمني لأبطال الجيش اليمني والقبائل الصامدين في وجه الغزو الحوثي منذ سنوات.

و زعم قائلا: " نطمئن كافة المواطنين في مدينة مارب بأننا سنعمل على تأمينهم وتأمين ممتلكاتهم ضمن واجباتنا ومسؤولياتنا خلال المرحلة القادمة"؛ حد وصفه.

وكانت مصادر عسكرية، أفادت بان قوات الجيش اليمني والقبائل ماتزال تخوض معارك مستمرة الى الشمال من مدينة الجديدة مركز مديرية الجوبة جنوبي مارب، غداة إعلان المليشيا الحوثية سيطرتها على المدينة بعد أيام من قتال دام؛ قاد أيضا الى دخول الحوثيين مديرية جبل مراد المجاورة دون قتال.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الجيش اليمني والقبائل يفاجئون الحوثيون في ”الجوبة” و”جبل مراد” غداة دعوة المليشيا بالتوقف عن القتال ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الجيش اليمني والقبائل يفاجئون الحوثيون في ”الجوبة” و”جبل مراد” غداة دعوة المليشيا بالتوقف عن القتال، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الجيش اليمني والقبائل يفاجئون الحوثيون في ”الجوبة” و”جبل مراد” غداة دعوة المليشيا بالتوقف عن القتال.

قد تقرأ أيضا