الارشيف / اخبار اليمن

كيف تناول قيادات مليشيا الحوثي ”السعودية” في قضية إجلاء حسن إيرلو

اخبار من اليمن بين من وصفها بدولة العدوان وبين من وصفها بالسعودية دون نعتها بالعدوان، وبين من قال أنها تفاهمات إيرانية سعودية أفضت إلى إجلاء حسن إيرلو، وآخر وجه الشكر للأشقاء والأصدقاء الذين ساعدوهم وسمحوا لهم بإجلاء إيرلو.

ومن خلال متابعة ورصد "المشهد اليمني" لردود وتعليقات قيادات مليشيا الحوثي في تويتر على إجلاء من يصفونه بالسفير الإيراني حسن إيرلو، تباينت الردود والتعليقات وهي كالتالي:

فالناطق الرسمي لمليشيا محمد عبدالسلام قال: " ‏تفاهم إيراني سعودي عبر بغداد تم بموجبه نقل السفير الإيراني بصنعاء على متن طائرة عراقية وذلك لظروفه الصحية، وما يرد في وسائل الإعلام من روايات وتكهنات فهي عارية عن الصحة"

أما القيادي الحوثي محمد علي الحوثي فنعتها بالعدوان وذهب لما هو أبعد وبدأ وكأنه يحرض على إيران والسعودية معاً حيث قال: " ‏تفاهم إيراني سعودي عبر بغداد تم بموجبه نقل السفير الإيراني بصنعاء على متن طائرة عراقية وذلك لظروفه الصحية، وما يرد في وسائل الإعلام من روايات وتكهنات فهي عارية عن الصحة".

أما عضو ما يسمى بالمكتب السياسي لمليشيا الحوثي المدعو عبدالملك العجري، فقال: "‏مغادرة السفير الايراني اليوم بلادنا لأسباب صحية محضة ولا علاقة لها بخلافات مع اصدقائنا الايرانيين كما زعمت وسائل اعلام اجنبية".

أما القيادي الحوثي المدعو حسين العزي، فقال: "‏أقلعت من مطار صنعاء الدولي وعلى متنها سعادة السفير والصديق العزيز حسن إيرلو سفير الجمهورية الاسلامية لدى اليمن نتمنى له موفور الصحة والوصول الى بلده بأمان وسلام أحيي أيضا تعاون الأشقاء والأصدقاء وليباركنا الرب". دون الإشارة بالاسم إلى من تعانوا معهم ووصفهم بالأشقاء والأصدقاء.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
كيف تناول قيادات مليشيا الحوثي ”السعودية” في قضية إجلاء حسن إيرلو ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر كيف تناول قيادات مليشيا الحوثي ”السعودية” في قضية إجلاء حسن إيرلو، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى كيف تناول قيادات مليشيا الحوثي ”السعودية” في قضية إجلاء حسن إيرلو.

قد تقرأ أيضا