الارشيف / اخبار اليمن

وسط رفض الحوثيين.. ”روسيا” توجه دعوة جديدة بشأن اليمن والحوار بين إيران و السعودية

اخبار من اليمن وجهت روسيا الاتحادية، دعوة جديدة لكافة الأطراف اليمنية بشأن إنهاء الأزمة.
وقال ليونيد سلوتسكي رئيس اللجنة الدولية لمجلس الدوما الروسي: "إن موسكو تدعم جهود مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن هانز جروندبرج والسعودية لإيجاد حل للأزمة في اليمن وهي مستعدة للمساعدة بحل هذه المشكلة في إطار المفهوم الروسي للأمن الجماعي في الخليج".
وأضاف : "ندعو جميع الأطراف إلى وقف الأعمال العدائية والسير على طريق التسوية السياسية والدبلوماسية للصراع بما يتماشى مع قرارات مجلس الأمن الدولي وعلى أساس منصات التفاوض الحالية".
وتابع: "نحن ندعم جهود الوساطة التي تبذلها الأمم المتحدة ولا سيما المبعوث الخاص لليمن هانز جروندبرج، الذي زار موسكو مؤخرًا".
و أكد سلوتسكي تأييد بلاده لمبادرة المملكة العربية السعودية بشأن حل الأزمة، واستقرار الوضع في المنطقة وضمان حرية الملاحة في مضيق باب المندب الذي له أهمية كبيرة للتجارة العالمية.
وأشار الى أن موسكو تتابع عن كثب الخطوات البناءة في هذا الاتجاه التي "اتخذها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ووزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان آل سعود ، الذي أجرى عدة اتصالات حول المشكلة اليمنية مع نظرائه الأجانب في الأيام الأخيرة ".
وأكد سلوتسكي أنه "بموجب المفهوم الروسي للأمن الجماعي في الخليج فإن روسيا مستعدة للمساعدة في حل هذه المشكلة".
وأضاف "لهذه الغايات نشدد على أهمية الحوار بين السعودية وإيران بما يساعد على إزالة التناقضات التي طال أمدها وتحسين الأوضاع في المنطقة بشكل عام".
وأشار النائب الروسي إلى أن الوضع في اليمن لا يزال متوترا، و أن الأمم المتحدة وصفت الوضع الإنساني بأنه حرج.
وتأتي الدعوة الروسية وسط تصعيد متواصل للأعمال القتالية، مع رفض متواصل لجهود إنهاء الحرب وإحلال السلام الشامل في اليمن من قبل المتمردين الحوثيين.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
وسط رفض الحوثيين.. ”روسيا” توجه دعوة جديدة بشأن اليمن والحوار بين إيران و السعودية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وسط رفض الحوثيين.. ”روسيا” توجه دعوة جديدة بشأن اليمن والحوار بين إيران و السعودية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وسط رفض الحوثيين.. ”روسيا” توجه دعوة جديدة بشأن اليمن والحوار بين إيران و السعودية.

قد تقرأ أيضا